top of page
Search
  • middleeastnewsroom

Data4Industry-X ، يسهم في سد الفجوة بين النظم الإيكولوجية للبيانات الصناعية من خلال اعتماد بروتوكول OPC UA واستخدام مكونات Eclipse Dataspace من أجل صناعة تنافسية مستدامة

باريس، فرنسا - الاثنين, ٢٢. أبريل ٢٠٢٤

لتقديم حل تبادل البيانات الأكثر مرونة وتقدما لأصحاب المصلحة في قطاع الصناعة بهدف تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحقيق أهداف إزالة الكربون.

يواصل حل Data4Industry-X لتبادل البيانات الصناعية الآمنة، مسيرته الديناميكية لتقديم الحل الأكثر شمولاً ومرونة في السوق لجميع الشركات الصناعية، بهدف تمكينها من تسريع الابتكار، تحفيز قدرتها التنافسية وخفض بصمتها الكربونية. يتميز حل Data4Industry-X بمكانته كمشروع رائد لـ Gaia-X Lighthouse ومساهمته الفعالة في مبادرة Manufacturing-X، وقد تم تصميمه خصيصًا لتسريع عمليات تبادل البيانات والمعلومات بين الشركات الكبرى وفروعها ومقاوليها، باستخدام أحدث تقنيات التبادل الآمن للبيانات والموثوقية المتوافقة مع اللوائح.

بدعم من تحالف صناعة المستقبل AIF، وتركيزًا على قطاعي السيارات والطاقة النووية في مراحله الأولى، يستفيد حل Data4Industry-X من الخبرة التقنية والصناعية لشركات داوكس Dawex ، شنايدر إليكتريك Schneider Electric ، فاليو Valeo ، سي إي إيه CEA و بروزيست Prosyst، بهدف توفير منصة مبتكرة لتبادل البيانات الصناعية على نطاق واسع، عبر الحدود، الشركات، و المصانع.

في هذا السياق، يتوجب على الشركات الصناعية العالمية الكبرى، التي تنتشر مواقعها ومصانعها وورش عملها ومقاوليها في جميع أنحاء العالم، أن تعيد هيكلة أنظمتها وتتبنى نهجًا لا مركزيًا لمعالجة التحديات المتعلقة بالابتكار والكفاءة التشغيلية، مما سيتيح لها تعزيز قدرتها التنافسية، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والوفاء بالتزاماتها البيئية، وتكريس مبادئ التنمية المستدامة.

وبهدف دعم التحول الرقمي لقطاع الصناعة، يعتمد حل Data4Industry-X على تقنية داوكس لتبادل البيانات لإنشاء نظام إيكولوجي قوي وآمن لـتبادل بيانات الصناعة لجميع الشركات بغض النظر عن حجمها. ومن خلال تطبيق معايير غايا-إكس الفعلية، يعتمد الحل على بنية مفتوحة وغير متحيزة، لتوفير بيئة تبادل بيانات آمنة وموثوقة وذات سيادة ومتوافقة مع اللوائح. يتيح حل Data4Industry-X استخدام مكونات Eclipse Dataspace Component لتسهيل التفاعل بين مساحات البيانات. بالإضافة إلى ذلك وبفضل حل UDC (مجمع البيانات الموحد) من Prosyst، يتفاعل حل Data4Industry-X مع بروتوكول البنية الموحدة للمنصة المفتوحة الاتصالات protocole OPC UA، مما يسمح باسترداد البيانات الصناعية وتبادلها على نطاق واسع مع النظام الإيكولوجي.

وبفضل اعتماده على خبرات متميزة في مجالي التكنولوجيا والصناعة، يبرز حل Data4Industry-X كأكثر الحلول استقلالية ومرونة وتقدمًا لتبادل البيانات في قطاع الصناعة. وقد تم تصميمه بعناية ليتوافق مع أحدث لوائح البيانات الأوروبية، بما في ذلك قانون البيانات Data Act وقانون إدارة البيانات Data Governance Act.

يعمل حل Data4Industry-X على جمع جميع مكونات النظام الإيكولوجي للبيانات الصناعية حول منصة تبادل بيانات آمنة وموثوقة، مما سيمكن الشركات الكبيرة والصغيرة، كلٌ في مجال تخصصها، من الاستفادة من الحل لتبادل البيانات الصناعية وتوزيعها وتقييمها، وبالتالي تحسين الكفاءة التشغيلية وتحقيق أهداف خفض انبعاثات الكربون.

تعقيبا على الموضوع، أكد السيد لوران لافاي، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة داوكس، على مواصلة Data4Industry-X مسيرته في تقديم حل تبادل البيانات الأكثر تقدما لقطاعات الصناعة، بهدف تسريع الابتكار وتحسين التحكم في البصمة الكربونية، وتعزيز قدرة القطاع على المنافسة من خلال تبادل البيانات. ليضيف قائلا:" من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تمكين جميع أصحاب المصلحة في قطاع الصناعة، بمختلف أحجامهم، من المشاركة في تبادل البيانات والمساهمة في تعزيز النظام الإيكولوجي الصناعي بشكل مستدام ومرن، عبر الاستفادة من الإمكانيات الكاملة للبيانات."

يُشار إلى أن مشروع Data4Industry-X يتمتع بدعم قوي من مبادرة فرنسا 2030 التي أطلقتها الحكومة الفرنسية، بالإضافة إلى برنامج "Next Generation" الأوروبي.

صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53939047/en

نبذة عن داوكس

للتواصل مع الصحافة

إيزابيل جولو

نائبة رئيس قسم الاتصالات والتسويق

نبذة عن شنايدر إليكتريك

نبذة عن فاليو

نبذة عن سي إي إيه- ليست

نبذة عن بروزيست

الرابط الثابت

جهات الاتصال

Press:

Isabelle Joulot

Vice President Communications & Marketing

1 view0 comments

Recent Posts

See All

شركة Novartis تستحوذ على شركة Mariana Oncology لتطوير المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية الدقيقة لعلاج السرطان

وترتاون، ماساشوستس يجمع الاستحواذ على شركة Mariana Oncology بين شركتين تأتيان في طليعة تطوير المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية الجديدة، بقيمة إجمالية محتملة تصل إلى 1.75 مليار دولار أمريكي (BUSINESS WIR

تعمل Veracode على رفع مستوى إدارة مخاطر التطبيقات التي يدعمها المطور باستخدام أحدث الابتكارات: تحسين رؤية وتحليل مخاطر المستودع وVeracode Fix في بيئة التطوير المتكاملة (IDE).

تعمل شركة Longbow Security، المدعومة من Veracode، على تمكين DevSecOps من خلال إطلاق رؤية وتحليل مخاطر المستودع من التعليمات البرمجية إلى السحابةيعمل Veracode Fix في IDE وBatch Fix على تسريع التطوير ال

bottom of page