top of page
Search
  • middleeastnewsroom

SLB تعلن عن نتائج الربع الأول من عام 2024، مستهدفةً إعادة 7 مليارات دولار إلى المساهمين خلال الفترة 2024-2025

ارتفعت الإيرادات البالغة 8.71 مليارات دولار أمريكي بنسبة 13% على أساس سنوي

ارتفعت أرباح السهم المتوافقة مع المبادئ المحاسبية المقبولة عمومًا بمقدار 0.74 دولار أمريكي بنسبة 14% على أساس سنوي

ارتفعت أرباح السهم، باستثناء الرسوم والائتمانات، البالغة 0.75 دولار أمريكي بنسبة 19% على أساس سنوي

ارتفع صافي دخل SLB بمقدار 1.07 مليار دولار أمريكي بنسبة 14% على أساس سنوي

ارتفعت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والإضفاء البالغة 2.06 مليار دولار أمريكي بنسبة 15% على أساس سنوي.

بلغ التدفق النقدي من العمليات 327 مليون دولار أمريكي

وافق مجلس الإدارة على توزيع أرباح نقدية ربع سنوية بقيمة 0.275 دولار أمريكي للسهم الواحد

بداية مثيرة للعام

علَّق Olivier Le Peuch، الرئيس التنفيذي لشركة SLB قائلاً: “لقد حققنا بداية مثيرة لهذا العام من خلال اتفاقنا المعلن للاستحواذ على شركة ChampionX Corporation (المُشار إليها فيما يلي باسم "ChampionX")، والتي ستعزِّز محفظة الإنتاج والاسترداد لدينا. واصلنا أيضًا تحفيز قوتنا الدافعة للنمو، مع أداء قوي في الربع الأول ناتج عن الإيرادات القوية على أساس سنوي ونمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بما يتوافق مع إرشاداتنا للربع الأول والعام بأكمله.

"وبالمقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، ارتفعت الإيرادات بنسبة 13%، وارتفعت ربحية السهم (باستثناء الرسوم والائتمانات) بنسبة 19% لتصل إلى 0.75 دولار أمريكي، ونمت الأرباح المُعدَّلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 15%، وتوسُّع هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي للربع الثالث عشر على التوالي. حدث ما يقرب من نصف الزيادة في الإيرادات على أساس سنوي من أعمال Aker تحت سطح البحر، والتي تمت إضافتها كجزء من مشروعنا المشترك OneSubsea في الربع الأخير من عام 2023.

"لقد نمت الإيرادات الدولية بنسبة 18% على أساس سنوي، كتعويض لمستوى الضعف الذي أصاب سوق أمريكا الشمالية حيث انخفضت الإيرادات بنسبة 6%. وباستثناء مساهمة أعمال Aker تحت سطح البحر، ارتفعت الإيرادات الدولية بنسبة 10%.

"وخلال هذا الربع، واصلنا الاستفادة من تعاملنا الجيد مع الأسواق الدولية، مع نمو ملحوظ على أساس سنوي بنسبة 29% في الشرق الأوسط وآسيا، بالإضافة إلى نمو بنسبة 18% في أوروبا وإفريقيا.

"وبشكلٍ تعاقبي، انخفضت الإيرادات بنسبة 3% في كل من أمريكا الشمالية والأسواق الدولية بسبب الحالة الموسمية. ومع ذلك، كان هذا التأثير أقل مما كان عليه في السنوات السابقة، حيث عوضت مكاسب النشاط القوية جزئيًا التأثيرات الموسمية.

"أريد أن أعرب عن خالص تقديري لفريق SLB لتحقيق هذه النتائج الرائعة. وأتطلع إلى الاستفادة من هذا الزخم في الفصول المقبلة."

الربع الأول مدعوم من الأساس

"حققت أعمالنا الأساسية- التي تشمل أداء المستودعات وتشييد الآبار وأنظمة الإنتاج- نموًا في الإيرادات بنسبة 13% على أساس سنوي، وتوسع هامش التشغيل قبل خصم الضرائب بأكثر من 200 نقطة أساس. وقد تم دعم هذا النمو من خلال الاستثمارات في مشروعات التطوير طويلة الأجل وتوسعات الطاقة الإنتاجية، وبصفةٍ خاصة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية.

"لقد زادت إيرادات أنظمة الإنتاج بنسبة 28% على أساس سنوي مدفوعة بأعمال شركة Aker تحت سطح البحر التي تم الاستحواذ عليها. باستثناء مساهمة أعمال شركة Aker تحت سطح البحر، زادت إيرادات أنظمة الإنتاج بنسبة 6% مدفوعة بزيادة مضاعفة في الإيرادات الدولية الناتجة عن ارتفاع مبيعات عمليات الإكمال وأنظمة الإنتاج السطحية والرفع الاصطناعي. ارتفعت إيرادات أداء الخزانات بنسبة 15% على أساس سنوي بسبب زيادة خدمات التحفيز والتقييم والتدخل في جميع المناطق البرية والبحرية، وكذلك من أنشطة الاستكشاف والإنتاج. كما زادت أعمال تشييد الآبار بنسبة 3% على أساس سنوي مدفوعة بزيادة قدرها 9% في الإيرادات الدولية، وفي مقدمتها منطقة الشرق الأوسط وآسيا، ولكن تم تعويضها جزئيًا بانخفاض النشاط في أمريكا الشمالية.

زيادة الإيرادات وتوسيع الهامش والعوائد للمساهمين

"ما زلنا على يقين بشأن توقعاتنا بزيادة الإيرادات العالمية لعام 2024، حيث يقابل الضعف في أمريكا الشمالية الاتجاه الصعودي في الأسواق الدولية. تظل ديناميكيات هذه الدورة سليمة، مع حدوث نمو دولي وخارجي في جميع المناطق الجغرافية، مما يعود بالنفع على جميع أقسامنا، بينما نستمر في الحصول على عقود جديدة، مما يعزز جودة وطول عمر إيراداتنا المتراكمة.

"لا تزال رحلتنا في زيادة هامش الربح مدفوعة بقدرة الخدمة والمعدات المحدودة على المستوى الدولي، وزيادة اعتماد التكنولوجيا، بالإضافة إلى زيادة الكفاءة التشغيلية. ونتيجة لذلك، نؤكد توجيهاتنا السابقة لنمو الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في المرحلة المتوسطة للعام بأكمله.

"بالانتقال إلى الربع الثاني بصفةٍ خاصة، نتوقع انتعاشًا موسميًا في النشاط في النصف الشمالي من الكوكب، إلى جانب نشاط قوي على المستوى الدولي، وفي مقدمة ذلك منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا. سيؤدي هذا إلى توسيع الهامش المتسلسل الواسع في جميع الأقسام والمناطق الجغرافية.

"استنادًا إلى بدايتنا القوية لهذا العام، والثقة بقدرتنا على تحقيق تدفقات نقدية قوية، والمساهمة المُتوقعة من عملية الاستحواذ المُعلنة على ChampionX، فإننا نهدف إلى إعادة 7 مليارات دولار إلى المساهمين على مدى العامين المقبلين. ويمثل هذا هدفًا لتحقيق عوائد للمساهمين بقيمة 3 مليارات دولار في عام 2024، و4 مليارات دولار في عام 2025."

ما زال الزخم متواصلاً

"تواصل صناعة النفط والغاز تحقيق الاستفادة من أساسيات السوق القوية المدفوعة بتوقعات الطلب المتزايد. ونتجَ عن ذلك عبء أساسي كبير من النشاط، لا سيما في الأسواق الدولية والخارجية، بما يتوافق تمامًا مع نقاط القوة في أعمالنا. ومع استمرار الدورة، نتوقع أن يعزز المشغلون استثماراتهم في الإنتاج واستعادة الخزانات، بهدف زيادة كفاءة أصولهم الإنتاجية وطول عمرها. سيؤدي ذلك بدوره إلى أن تصبح نفقات التشغيل جزءًا متزايدًا من الإنفاق العالمي على المنبع بمرور الوقت.

"نستفيد بالفعل من تلك الاستثمارات، والاتفاقية التي أعلنا عنها مؤخرًا للاستحواذ على ChampionX ستمكننا من اغتنام هذه الفرصة المتنامية من خلال إضافة مجموعة رائدة من المواد الكيميائية الإنتاجية وعرض الرفع الاصطناعي التكميلي. كما أننا نتطلع إلى الاستفادة من القدرات القوية لـ ChampionX في توفير أداء فائق لعملائنا.

"لا يزال هناك أيضًا تركيز متزايد في شتى جوانب الصناعة من أجل تقليل الانبعاثات. يمثل هذا سوقًا جديدة مثيرة للتكنولوجيات منخفضة الكربون واحتجاز الكربون وتخزينه (CCS)، حيث نتمتع بمكانة جيدة جدًا، كما يتضح من توسيع محفظة احتجاز الكربون وتخزينه مع إعلاننا الأخير عن اتفاقنا للاستحواذ على حصة ملكية أغلبية في احتجاز الكربون في Aker.

"بصفةٍ عامة، تواصل ديناميكيات الدورة تعزيز إستراتيجيتنا وتوقعاتنا للمستقبل. وإنني أتطلع إلى مواصلة تقديم خدمة استثنائية لعملائنا، إلى جانب تحقيق نتائج لمساهمينا على مدار العام."

أحداث أخرى

خلال هذا الربع، أعادت SLB شراء 5.4 ملايين سهم من أسهمها العادية بمتوسط سعر بلغَ 50.13 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد، بسعر شراء إجمالي بقيمة 270 مليون دولار أمريكي.

في 27 مارس 2024، أعلنت شركة SLB عن اتفاقية لدمج أعمالها في احتجاز الكربون مع شركة Aker Carbon Capture (OSE: ACC) بهدف دعم إزالة الكربون من الصناعات المتسارعة على نطاق واسع. من خلال الجمع بين حافظات التكنولوجيا التكميلية والخبرة الرائدة في تصميم العمليات ومنصة تسليم المشاريع الراسخة، سيستفيد هذا المزيج من عرض منتجات احتجاز الكربون التجاري لشركة Aker Carbon Capture والتطورات التكنولوجية الجديدة، بالإضافة إلى قدرة شركة SLB على التصنيع. كما ستعمل على استحداث وسيلة لتسريع إدخال التكنولوجيا المتطورة في المرحلة المبكرة إلى السوق العالمية على منصة تجارية مُجربة. وبعد الصفقة، ستمتلك SLB نسبة 80% من الأعمال المدمجة وستمتلك شركة ACC نسبة 20%. تخضع الصفقة لاعتمادات رقابية وشروط إغلاق عُرفية أخرى، ومن المتوقع إغلاقها في الربع الثاني من عام 2024.

في 2 أبريل 2024، أعلنت شركتا SLB وChampionX Corporation (المدرجة في بورصة ناسداك بالرمز: CHX) عن اتفاقية نهائية لشركة SLB من أجل شراء ChampionX في صفقة شاملة للأسهم. وبموجب شروط الاتفاقية، سيحصل مساهمو ChampionX على 0.735 سهم من أسهم SLB العادية مقابل كل سهم من أسهم ChampionX. عند إغلاق الصفقة، سيمتلك مساهمو ChampionX حوالي 9% من أسهم SLB المستحقة من الأسهم العادية. تتوقع SLB تحقيق تآزر سنوي قبل خصم الضرائب بقيمة حوالي 400 مليون دولار خلال السنوات الثلاث الأولى بعد الإغلاق من خلال الإيرادات الإضافية وتوفير التكاليف. كما تخضع الصفقة لموافقة المساهمين في ChampionX، بالإضافة إلى الاعتمادات الرقابية وشروط الإغلاق العُرفية الأخرى. ويُتوقع إغلاق الصفقة قبل نهاية عام 2024.

في 19 أبريل 2024، وافق مجلس إدارة SLB على توزيع أرباح نقدية ربع سنوية بقيمة 0.275 دولار أمريكي للسهم الواحد من الأسهم العادية المُستحقة، واجبة الدفع في 11 يوليو 2024، للمساهمين المسجلين في 5 يونيو 2024.

الدولية

ارتفعت الإيرادات في أمريكا اللاتينية وبلغت 1.65 مليار دولار أمريكي بنسبة 2% على أساس سنوي بسبب ارتفاع مبيعات أنظمة الإنتاج في البرازيل ونشاط الحفر القوي في الأرجنتين، والذي تم تعويضه جزئيًا بانخفاض إيرادات الحفر في المكسيك. مقارنة بالربع السابق، انخفضت الإيرادات بنسبة 4% بسبب انخفاض إيرادات الحفر في المكسيك وانخفاض إيرادات حلول أداء الأصول (APS) في دولة الإكوادور.

ارتفعت إيرادات أوروبا وإفريقيا البالغة 2.32 مليار دولار أمريكي بنسبة 18% على أساس سنوي مع نمو مدفوع بالاستحواذ على أعمال شركة Aker تحت سطح البحر، وبصفةٍ خاصة في الدول الإسكندنافية. تلقى النمو تعزيزًا أكبر من خلال أنشطة الاستكشاف والحفر والإنتاج البحرية المُكثفة في غرب إفريقيا. مقارنة بالربع السابق، انخفضت الإيرادات بنسبة 4% بسبب انخفاض النشاط الموسمي، وبصفةٍ خاصة في أوروبا والدول الإسكندنافية.

ارتفعت الإيرادات في منطقة الشرق الأوسط وآسيا البالغة 3.08 مليارات دولار أمريكي بنسبة 29% على أساس سنوي بسبب ارتفاع أنشطة الحفر والتدخل والتقييم في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة وعمان والكويت وعبر جنوب شرق آسيا وأستراليا. مقارنة بالربع السابق، انخفضت الإيرادات بنسبة 2% بسبب انخفاض النشاط الموسمي، وعدم وجود مبيعات المنتجات في نهاية العام.

أمريكا الشمالية

انخفضت إيرادات أمريكا الشمالية البالغة 1.60 مليار دولار أمريكي بنسبة 6% على أساس سنوي بسبب انخفاض نشاط الحفر في الأراضي الأمريكية وانخفاض إيرادات APS في كندا، بينما ظلت الإيرادات الخارجية ثابتة. مقارنة بالربع السابق، انخفضت إيرادات أمريكا الشمالية بنسبة 3% بسبب انخفاض مبيعات أنظمة الإنتاج في خليج المكسيك الأمريكي، في حين ظلت الإيرادات في الأراضي الأمريكية ثابتة بشكل أساسي.

نتائج الربع الأول وفقًا للقسم

الأمور الرقمية والإدماج

ارتفعت إيرادات الأمور الرقمية والإدماج البالغة 953 مليون دولار أمريكي بنسبة 7% على أساس سنوي، وذلك نتيجة نمو المبيعات الرقمية في الأسواق الدولية بينما ظلت إيرادات APS ثابتة على أساس سنوي. مقارنة بالربع السابق، شهدت الإيرادات انخفاضًا موسميًا بنسبة 9% بعد المبيعات الرقمية القوية في نهاية العام.

انخفض هامش التشغيل للأمور الرقمية والإدماج قبل الضريبة بنسبة 27% بمقدار 300 نقطة أساس على أساس سنوي، و735 نقطة أساس على التوالي. كما انخفض هامش التشغيل قبل خصم الضرائب على أساس سنوي بسبب تأثيرات ارتفاع مصاريف إطفاء APS وانخفاض أسعار الغاز. مقارنة بالربع السابق، انخفض هامش التشغيل قبل خصم الضرائب بشكل أساسي بسبب انخفاض المبيعات الرقمية موسميًا.

أداء المستودع

ارتفعت إيرادات أداء الخزانات بقيمة 1.72 مليار دولار أمريكي، بنسبة 15%، على أساس سنوي بسبب زيادة خدمات التحفيز والتقييم والتدخل في جميع المناطق البرية والبحرية، وكذلك من أنشطة الاستكشاف والإنتاج. وتم تسجيل ما يربو على 70% من نمو الإيرادات في منطقة الشرق الأوسط وآسيا. مقارنة بالربع السابق، انخفضت الإيرادات بنسبة 1% حيث تم تعويض انخفاض النشاط الموسمي في روسيا وآسيا جزئيًا من خلال زيادة النشاط في منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا وإفريقيا.

كما توسع الهامش التشغيلي قبل خصم أداء الخزانات بنسبة 20% بمقدار 356 نقطة أساس على أساس سنوي مع تحسن الربحية في الأسواق الدولية مدفوعًا بزيادة النشاط وتحسين التسعير من زيادة كثافة التكنولوجيا في التقييم والتحفيز. مقارنة بالربع السابق، انخفض هامش التشغيل قبل خصم الضرائب بمقدار 170 نقطة أساس نتيجة لانخفاض الإيرادات الموسمية في نشاط التدخل على المستوى الدولي.

تشييد الآبار

شركة SLB (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: SLB) شركة تكنولوجيا عالمية رائدة في الابتكار في مجال الطاقة لتحقيق التوازن على الكوكب. بناءً على وجودنا العالمي في أكثر من 100 دولة وحيث يُمثل موظفونا ما يقرب من ضعف عدد الجنسيات الأخرى، فنحن نعمل يوميًّا على ابتكارات تتعلق بالنفط والغاز، وتقديم الخدمات الرقمية على نطاق واسع، وإزالة الكربون من الصناعات، وتطوير وتوسيع نطاق أنظمة الطاقة الجديدة التي تعمل على تسريع تحول الطاقة. تعرّف على المزيد على موقع slb.com.

معلومات المحادثة الهاتفية الجماعية

ستعقد SLB مؤتمرًا عبر الهاتف لمناقشة البيان الصحفي للأرباح وتوقعات الأعمال يوم الجمعة، 19 أبريل 2024. ومن المُقرر أن تبدأ المحادثة الهاتفية الجماعية في الساعة 9:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة. للوصول إلى المكالمة المفتوحة للجميع، يُرجى الاتصال بمشغل المكالمة الجماعية على الرقم 7241 - 721 (844) 1+ داخل أمريكا الشمالية، أو 6955 -207 (409) 1+ خارج أمريكا الشمالية، قبل 10 دقائق تقريبًا من الموعد المُحدد. عند البدء المقرر للمكالمة، سيتوفر رمز الوصول 8858313. في ختام المكالمة الجماعية، ستكون إعادة التشغيل الصوتي متاحة حتى 19 مايو 2024، من خلال الاتصال على الرقم 1041 - 207 (866) +1 داخل أمريكا الشمالية، أو +1 (402) 970-0847 خارج أمريكا الشمالية، مع توفير رمز الوصول 4812789. سيُبث المؤتمر الهاتفي عبر الإنترنت في وقت واحد على www.slb.com/irwebcast للاستماع فقط. سيُعاد البث عبر الإنترنت أيضًا على الموقع ذاته ويكون متاحًا حتى 19 مايو 2024.

البيانات التطلعية

يحتوي هذا الإصدار على أرباح الربع الأول من عام 2024، إضافة إلى البيانات الأخرى التي نصدرها، وتحتوي على "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الفيدرالية، التي تتضمن أيّ بيانات لا تمثل حقائق تاريخية. تحتوي تلك البيانات غالبًا على ألفاظ مثل "نتوقع"، و"قد"، و"يمكن"، و"نعتقد"، و"نتنبأ"، و"نخطط"، و"يُحتمل"، و"توقعات"، و"تنبؤات"، و"مسبق"، و"متنبأ"، و"التوقعات"، و"التقديرات"، و"النية"، و"التوقع"، و"الطموح"، و"الهدف"، و"المستهدف"، و"المقرر"، و"نعتقد"، و"ينبغي"، و"يُمكن"، و"سوف" و"نرى" و"من المحتمل" وغيرها من الألفاظ المشابهة. تتناول البيانات التطلعية الموضوعات غير المؤكدة بدرجاتٍ متفاوتة، مثل البيانات المتعلقة بأهدافنا المالية وأهداف الأداء وغيرها من التنبؤات أو التوقعات المتعلقة بتقديرات أعمالنا أو التي تعتمد عليها؛ ونمو SLB بشكلٍ كامل ولكل قسم من أقسامه (وللأنشطة المحددة أو المناطق الجغرافية أو التقنيات داخل كل قسم)؛ وزيادة الطلب على النفط والغاز الطبيعي وإنتاجهما؛ وأسعار النفط والغاز الطبيعي؛ والتنبؤات أو التوقعات المتعلقة بتحويل الطاقة وتغير المناخ العالمي؛ والتحسينات التي تطرأ على إجراءات التشغيل والتكنولوجيا؛ والنفقات الرأسمالية من SLB وصناعة النفط والغاز؛ إستراتيجيات أعمالنا، بما في ذلك الأمور الرقمية و"المناسبة للحوض"، وكذلك إستراتيجيات عملائنا؛ وخططنا لتخصيص رأس المال، بما في ذلك خطط توزيع الأرباح وبرامج إعادة شراء الأسهم؛ ومشروعات APS وكذلك المشروعات المشتركة والتحالفات الأخرى؛ وتأثير الصراع الدائر في أوكرانيا في إمدادات الطاقة العالمية؛ والوصول إلى المواد الخام؛ والظروف الاقتصادية والجيوسياسية العالمية المستقبلية؛ والسيولة المستقبلية، بما في ذلك التدفق النقدي الحر؛ والنتائج المستقبلية للعمليات، مثل مستويات الهوامش. تخضع تلك القوائم للمخاطر والشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الظروف الاقتصادية والجيوسياسية العالمية المتغيرة؛ والتغيرات التي تطرأ على الإنفاق على الاستكشاف وإنتاج عملائنا، والتغيرات في مستوى التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي وتطويرهما؛ ونتائج العمليات والوضع المالي لعملائنا وموردينا؛ وعدم القدرة على تحقيق أهدافنا المالية وأهداف الأداء وغيرها من التنبؤات والتوقعات؛ وعدم القدرة على تحقيق أهدافنا المتمثلة في القضاء على انبعاثات الكربون تمامًا أو الأهداف المؤقتة لخفض الانبعاثات؛ والظروف الاقتصادية والجيوسياسية والتجارية العامة في المناطق الرئيسية من العالم؛ والنزاع الدائر في أوكرانيا؛ ومخاطر العملات الأجنبية؛ والتضخم الاقتصادي؛ والتغيرات التي تطرأ على السياسة النقدية بسبب الحكومات؛ وضغط التسعير؛ والعوامل الجوية والموسمية؛ والتأثيرات السلبية للأوبئة الصحية؛ وتوفر المواد الخام وتكلفتها؛ والتعديلات التشغيلية أو التأخير أو الإلغاء؛ والتحديات التي تواجه سلسلة التوريد لدينا؛ وانخفاض الإنتاج؛ ومقدار الرسوم المستقبلية؛ وعدم القدرة على التعرف على الكفاءات والمنافع الأخرى المرجوة من إستراتيجيات ومبادرات أعمالنا، مثل الطاقة الرقمية أو الجديدة، إضافة إلى إستراتيجيات خفض التكاليف لدينا؛ والتغييرات التي تطرأ على اللوائح الحكومية والمتطلبات التنظيمية، بما في ذلك المتعلقة بالتنقيب عن النفط والغاز البحري، والمصادر المُشعة، والمتفجرات، والمواد الكيميائية، والمبادرات المتعلقة بالمناخ؛ وعدم قدرة التكنولوجيا على مواجهة التحديات الجديدة في مجال الاستكشاف؛ والقدرة التنافسية لمصادر الطاقة البديلة أو بدائل المنتجات؛ وغيرها من المخاطر والشكوك المفصلة في هذا البيان الصحفي وأحدث نماذج العمليات التشغيلية للشركة 10-K و10-Q و8-K المرفوعة أو المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

تتضمَّن هذه البيانات التطلعية بيانات تتعلق بالصفقة المقترحة بين SLB وChampionX، بما في ذلك البيانات المتعلقة بفوائد الصفقة والتوقيت المتوقع للصفقة. تشمل العوامل والمخاطر التي قد تؤثر على النتائج والأداء المستقبلي، على سبيل المثال لا الحصر، وفي كل حالة كنتيجة محتملة للمعاملة المقترحة على كل من SLB وChampionX: الحصيلة النهائية للمعاملة المقترحة بين SLB وChampionX، بما في ذلك احتمالية عدم اعتماد المساهمين في ChampionX لاتفاقية الاندماج فيما يتعلق بالمعاملة المقترحة؛ تأثير الإعلان عن المعاملة المقترحة؛ القدرة على تشغيل الأعمال الخاصة بـ SLB وChampionX، بما في ذلك اضطرابات الأعمال؛ والصعوبات في استبقاء الموظفين والعاملين الرئيسيين وتوظيفهم؛ القدرة على الحفاظ على علاقات تجارية مواتية مع العملاء والموردين وشركاء الأعمال الآخرين؛ شروط المعاملة المقترحة وتوقيتها؛ حدوث أي حدث أو تغيير أو أي ظرف آخر قد يؤدي إلى إنهاء المعاملة المقترحة؛ المعالجة الضريبية المتوقعة أو الفعلية للمعاملة المقترحة؛ القدرة على تلبية شروط الإغلاق لإتمام المعاملة المقترحة (بما في ذلك اعتماد اتفاقية الاندماج فيما يتعلق بالمعاملة المقترحة من قبل المساهمين في ChampionX)؛ المخاطر الأخرى المتعلقة بإتمام المعاملة المقترحة والإجراءات المتعلقة بها. قدرة SLB وChampionX على دمج الأعمال بنجاح وتحقيق التآزر المتوقع وخلق القيمة من الصفقة المقترحة؛ القدرة على الحصول على الموافقات التنظيمية الحكومية بالشروط المتوقعة، على الإطلاق أو في الوقت المناسب؛ الدعاوى القضائية والإجراءات التنظيمية، بما في ذلك أي إجراءات قد يتم رفعها ضد SLB أو ChampionX فيما يتعلق بالمعاملة المقترحة، بالإضافة إلى عوامل الخطر التي تمت مناقشتها في أحدث نماذج 10-K و10-Q و8-K الخاصة بـ SLB وChampionX المودعة لدى أو المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC).

في تحقق واحد أو أكثر من تلك المخاطر أو الشكوك أو غيرها (أو عواقب أي تغييرات تطويرية من هذا القبيل)، أو إذا ثبت أن افتراضاتنا الأساسية غير صحيحة، فقد تتباين النتائج أو التوقعات الفعلية ماديًّا عن تلك التي تظهر في قوائمنا التطلعية. لا تُعتبر القوائم التطلعية وغيرها من البيانات الواردة في هذا الإصدار فيما يتعلق بخططنا وأهدافنا البيئية والاجتماعية وغيرها من خطط الاستدامة وأهدافنا مؤشرًا على أن تلك القوائم بالضرورة مادية للمستثمرين أو يتعين الكشف عنها في ملفاتنا لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات. إضافة إلى ما سبق، قد تستند البيانات السابقة والحالية والمستقبلية البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالاستدامة إلى معايير لقياس التقدم الذي لا يزال قيد التطوير، والضوابط والعمليات الداخلية الآخذة في التطور، والافتراضات التي تخضع للتغيير في المستقبل. تُقدم القوائم الواردة في هذا الإصدار بدايةً من تاريخه، وتنفي SLB أي نية أو التزام بالتحديث العلني أو مراجعة تلك القوائم، سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداثًا مستقبلية أو غير ذلك.

معلومات إضافية حول المعاملة مع ChampionX وأين يمكن العثور عليها

فيما يتعلق بالمعاملة المقترحة مع ChampionX، تعتزم SLB تقديم بيان تسجيل إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات (يشار إليها هنا باسم "SEC") في النموذج S-4 ("النموذج S-4")، والذي سيتضمن بيان وكيل لـ ChampionX وذلك يشكل أيضًا نشرة إصدار SLB فيما يتعلق بأسهم SLB التي سيتم إصدارها في الصفقة المقترحة (يشار إليهما هنا باسم "بيان الوكيل/نشرة الإصدار"). يجوز لكل من SLB وChampionX أيضًا تقديم مستندات أخرى ذات صلة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات فيما يتعلق بالمعاملة المقترحة. لا يُعدُّ هذا المستند بديلاً عن النموذج S-4 أو بيان الوكيل/نشرة الإصدار أو أي مستند آخر قد تقدمه SLB أو ChampionX إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات. سيتم إرسال بيان الوكيل/نشرة الإصدار النهائية (في حالة توفُّرها) بالبريد إلى المساهمين في ChampionX. نحث المستثمرين وحاملي الأوراق المالية على قراءة بيان التسجيل وبيان الوكيل/نشرة الإصدار وأي مستندات أخرى ذات صلة قد يتم تقديمها إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات، بالإضافة إلى أي تعديلات أو ملاحق لهذه المستندات، بعناية وفي مجملها إذا أتيحت أو عندما تصبح متاحة لأنها تحتوي أو ستحتوي على معلومات مهمة حول المعاملة المقترحة. سيتمكن المستثمرون وأصحاب الأوراق المالية من الحصول على نُسخ مجانية من النموذج S-4 وبيان الوكيل/نشرة الإصدار (إذا أتيحت وعندما تكون متاحة) وغيرها من المستندات التي تحتوي على معلومات مهمة حول SLB وChampionX والمعاملة المقترحة، بمجرد تقديم هذه المستندات إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات من خلال الموقع الإلكتروني الذي تحتفظ به هيئة الأوراق المالية والبورصات على http://www.sec.gov. ستكون نُسخ المستندات المودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات أو المقدمة إليها من قِبل SLB متاحة مجانًا على موقع SLB الإلكتروني على https://investorcenter.slb.com. ستكون نُسخ المستندات المودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات أو المقدمة إليها من قِبل ChampionX متاحة مجانًا على موقع ChampionX الإلكتروني على https://investors.championx.com. المعلومات المضمَّنة في موقع SLB أو ChampionX الإلكتروني أو التي يمكن الوصول إليها من خلاله لم يتم دمجها بالإشارة إلى هذه الرسالة.

المشاركون في الالتماس

يمكن اعتبار SLB وChampionX وبعض مديريهم ومسؤوليهم التنفيذيين مشاركين في التماس الوكلاء فيما يتعلق بالمعاملة المقترحة. ترد معلومات عن أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين التنفيذيين في SLB، بما في ذلك وصف لمصالحهم المباشرة أو غير المباشرة، من خلال حيازات الأوراق المالية أو غير ذلك، في بيان الوكيل الخاص بـ SLB لاجتماعها العام السنوي للمساهمين لعام 2024 (https://www.sec.gov/ix?doc=/Archives/edgar/data/0000087347/000130817924000033/lslb2024_def14a.htm)، والذي تم تقديمه إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات في 22 فبراير 2024، بما في ذلك تحت الأقسام المعنونة "تعويضات المدير"، و"ملكية الأوراق المالية من قبل الإدارة ومجلس إدارتنا"، و"مناقشة وتحليل التعويضات"، و"قرارات ونتائج التعويضات لعام 2023"، و"عناصر التعويض الكلي لعام 2023"، و"مكافآت الحوافز طويلة الأجل للأسهم"، و"جداول التعويضات التنفيذية"، و"منح الجوائز القائمة على الخطة في عام 2023"، و"مكافآت الأسهم المعلقة في نهاية عام 2023"، و"المدفوعات المحتملة أو التغيير في المدفوعات والمدفوعات مقابل مقارنة الأداء"، والتقرير السنوي لـ SLB في النموذج 10-K للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 (https://www.sec.gov/ix?doc=/Archives/edgar/data/0000087347/000095017024006884/slb-20231231.htm)، والذي تم تقديمه إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات في 24 يناير 2024، بما في ذلك تحت الأقسام بعنوان "البند 10. المديرون والمسؤولون التنفيذيون وحوكمة الشركات "، و"البند 11. التعويض التنفيذي "، و"البند 12. ملكية الأوراق المالية لبعض المالكين المستفيدين والإدارة ومسائل المساهمين ذات الصلة"، و"البند 13. بعض العلاقات والمعاملات ذات الصلة، واستقلالية المدير". ترد معلومات عن المديرين والمسؤولين التنفيذيين في ChampionX، بما في ذلك وصف لمصالحهم المباشرة أو غير المباشرة، من خلال الحيازات الأمنية أو غير ذلك، في بيان وكيل ChampionX لاجتماعها السنوي للمساهمين لعام 2024 (https://www.sec.gov/ix?doc=/Archives/edgar/data/0001723089/000172308924000079/championx-20240401.htm)، والذي تم تقديمه إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات في 3 أبريل 2024، بما في ذلك تحت الأقسام المعنونة "أبرز التعويضات التنفيذية"، و"تعويضات المدير"، و"جدول تعويضات المدير لعام 2023"، و"الملكية الأمنية لبعض المالكين المستفيدين والإدارة"، و"مناقشة التعويضات وتحليلها"، و"نظرة عامة على التعويضات الرئيسية لعام 2023"، و"ملخص التعويضات لعام 2022 للمسؤولين التنفيذيين المحددين"، و"عناصر برنامج التعويضات التنفيذية لدينا"، و"تعويضات حوافز الأسهم طويلة الأجل"، و"اعتبارات حوكمة التعويضات التنفيذية الإضافية"، و"جداول التعويضات التنفيذية"، و"المدفوعات المحتملة عند إنهاء الخدمة أو تغيير السيطرة"، و"الدفع مقابل-الأداء" وتقرير ChampionX السنوي في النموذج 10-K للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 (https://www.sec.gov/ix?doc=/Archives/edgar/data/1723089/000172308924000011/championx-20231231.htm)، والذي تم تقديمه إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة في 6 فبراير 2024، بما في ذلك ضمن الأقسام التي تحمل عنوان "البند 10. المديرون والمسؤولون التنفيذيون وحوكمة الشركات "، و"البند 11. التعويض التنفيذي "، و"البند 12. ملكية الأوراق المالية لبعض المالكين المستفيدين والإدارة ومسائل المساهمين ذات الصلة" و"البند 13. بعض العلاقات والمعاملات ذات الصلة، واستقلالية المدير". سيتم تضمين المعلومات الأخرى المتعلقة بالمشاركين في التماس الوكيل ووصف مصالحهم المباشرة وغير المباشرة، من خلال حيازات الأوراق المالية أو غير ذلك، في النموذج S-4 وبيان الوكيل/نشرة الإصدار والمواد الأخرى ذات الصلة التي سيتم تقديمها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات. بشأن الصفقة المقترحة عندما تصبح هذه المواد متاحة. يجب على المستثمرين قراءة النموذج S-4 وبيان الوكيل/نشرة الإصدار بعناية عندما يكون ذلك متاحًا قبل اتخاذ أي قرارات تصويت أو استثمار. يمكنك الحصول على نسخ مجانية من هذه المستندات من SLB أو ChampionX باستخدام المصادر المشار إليها أعلاه.

صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53937833/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت

جهات الاتصال

المستثمرون

James R. McDonald – نائب الرئيس الأول لعلاقات المستثمرين وشؤون الصناعة، SLB

Joy V. Domingo – مدير علاقات المستثمرين

SLB

الهاتف: +1 (713) 375-3535

البريد الإلكتروني: investor-relations@slb.com

الإعلام Josh Byerly – نائب رئيس الاتصالات، SLB

Moira Duff – مدير الاتصالات الخارجية، SLB

الهاتف: +1 (713) 375-3407

البريد الإلكتروني: media@slb.com


5 views0 comments

Recent Posts

See All

أحمر الشفاه الوردي والإبهام الأخضر: تحتفل شركة .Mary Kay Inc بمرور 60 عامًا من الجمال المستدام من خلال حدث خاص لزراعة الأشجار في لويسفيل

دالاس - الخميس, ١٦. مايو ٢٠٢٤ أيتوس واير (BUSINESS WIRE)--تعمل شركة .Mary Kay Inc، الشركة الرائدة في مجال الاستدامة العالمية، على تعزيز جذورها في لويسفيل. في 10 مايو، عقدت الشركة شراكة مع مؤسسة Arbo

شركة NTT DATA توفر خدمات التحول الرقمي لشركة Salesforce

بلانو، تكساس - الخميس, ١٦. مايو ٢٠٢٤ أيتوس واير طباعة تهدف الخدمات الجديدة إلى تبسيط بيئة التطبيقات الداخلية لـ Salesforce (BUSINESS WIRE)--تم اختيار NTT DATA، وهي شركة رائدة في مجال الأعمال الرقمية و

bottom of page