top of page
Search
  • middleeastnewsroom

بحث جديد يكشف عن أن 83% من سلاسل التوريد لا تستطيع الاستجابة للاضطرابات خلال 24 ساعة

أوتاوا، أونتاريو - الأربعاء, ١٧. أبريل ٢٠٢٤ أيتوس واير طباعة

كشف استبيان عالمي شمل 1800 من قادة سلسلة التوريد أن متوسط وقت الاستجابة هو خمسة أيام، وهذا يعوق مستويات التقدُّم بخصوص المرونة وتخفيف المخاطر

(BUSINESS WIRE)-- على الرغم من كونها واحدة من أكبر الدروس المستفادة في عصر تفشي الوباء، تكشف دراسة جديدة أجرتها IDC برعاية Kinaxis® Inc. (المدرجة في بورصة تورنتو: KXS) عن بطء مستويات التقدُّم في جعل سلاسل التوريد أكثر مرونة وقدرة على تحمُّل الصعوبات مع تسليط الضوء أيضًا على التفاؤل تجاه أدوات تنسيق سلسلة التوريد كعامل تمكين رئيسي للمستقبل.

ووفقًا للأبحاث، أفاد أقل من الخمس (17%) من قادة سلسلة التوريد العالمية أن شركاتهم يمكنها الاستجابة للاضطرابات في غضون 24 ساعة. وبالتشديد على مستويات الإحباط الواسعة النطاق لديهم، أقر ثلثا المشاركين (67%) أنهم غير "راضين للغاية" عن وقت استجابتهم.

يكشف الاستبيان الشامل الذي شمل 1800 من صناع القرار في سلسلة التوريد من جميع أنحاء العالم عن الواقع المرير المتمثل في أن الغالبية منهم يكافحون من أجل الحفاظ على مرونة عملياتهم وقابليتها للتكيُّف وسط هجمة من الاضطرابات الناجمة عن الصراعات الجيوسياسية والكوارث الطبيعية وغيرها من التقلبات. مع أن متوسط وقت الاستجابة للأزمات يبلغ خمسة أيام تتزايد فيها وتيرة القلق، فالاستبيان يظهر أن الأداء يختلف عبر الصناعات. بالنسبة إلى قطاعي النفط والغاز على سبيل المثال، أفاد 28% من المشاركين أنهم قادرون على تقديم استجابة خلال يوم واحد، مقارنةً بـ 15% في علوم الحياة و14% في مجال الطيران.

صرَّح John Sicard، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Kinaxis قائلاً: "لقد أصبح من الشائع أكثر من أي وقت مضى في مكالمات الأرباح ربع السنوية توارد الأقاويل أن سلاسل التوريد تحقق النجاح أو تتعرَّض لإخفاقات، وتثبت هذه البيانات أن هناك فرصة هائلة في جميع القطاعات لتحسين المرونة وتخفيف المخاطر". "يمكن لأدوات التنسيق المتطورة والمعزَّزة بتقنية الذكاء الاصطناعي والشاملة التي تمكن الشركات من اكتساب الشفافية والمرونة وتحسين التعاون أن تساعد في معالجة هذه الاتجاهات المركَّبة وجعل كبار مسؤولي سلسلة التوريد هم الأبطال بدلاً من استخدامهم ككبش فداء في المرة القادمة التي تلوح فيها المشاكل في الأفق."

على الرغم من أن المشاركين في جميع المناطق لا يشعرون "بالرضا التام" بأغلبية ساحقة عن قدرة أعمالهم على تحمُّل الصعوبات والاستجابة لصدمات سلسلة التوريد، فهم لا يزالون متفائلين بشأن قدرة التكنولوجيا على تغيير الوضع، حيث قال 97% منهم: إن أدوات التنسيق الفضلى سيكون لها تأثير معتدل (بنسبة 44%) أو كبير (بنسبة 53%) في أداء سلسلة التوريد.

وتشمل النتائج الرئيسية الأخرى ما يلي:

يصنف المشاركون في القطاع الصناعي مرونتهم على أنها العليا (بنسبة 47%)، في حين المشاركون في قطاع التجزئة (بنسبة 29%) والفضاء (بنسبة 27%) يصنفون أنفسهم على أنها الدنيا.

صنف 42% من المشاركين في مجال المنتجات الاستهلاكية تنسيق سلسلة التوريد الخاصة بهم على أنه متقدم، وهي النسبة العليا بين جميع القطاعات

يخطط 25% من المشاركين للانتقال إلى اعتماد تقنيات جديدة في العام المقبل لتحسين مستويات المرونة

يريد 33% وجود منصات تنسيق سلسلة التوريد التي توفر إمكانات الذكاء الاصطناعي/الذكاء الاصطناعي التوليدي

يتراءى لـ 63% أن سلسلة التوريد الخاصة بهم تُعدّ شكلاً من أشكال الميزة التنافسية على مدى الـ 12 شهرًا القادمة، لكنها تنخفض إلى 48% خلال فترة 1 إلى 3 سنوات قادمة

أفاد 37% أن أكبر عائق أمام اعتماد تطبيق تنسيق سلسلة التوريد هو عدم العثور على حل المورِّد المناسب

للحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية مساعدة حلول إدارة سلسلة التوريد من Kinaxis أعمالك، تفضَّل بزيارة Kinaxis.com.

المنهجية: تم إجراء الأبحاث في ديسمبر 2023 من قِبل IDC بتكليف من Kinaxis، حيث تم استطلاع آراء 1800 من قادة سلسلة التوريد عبر أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا)، وأوروبا (المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا)، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ (اليابان، وتايوان، والهند، وأستراليا).

*IDC InfoBrief، برعاية Kinaxis، تنسيق سلسلة التوريد: الاستفادة من تنسيق سلسلة التوريد الشاملة لتوفير الجيل التالي من إدارة سلسلة التوريد والذكاء والاستجابة (رقم المستند CA52004924، أبريل 2024)

نبذة عن شركة Kinaxis

Kinaxis هي شركة عالمية رائدة في مجال تنسيق سلاسل التوريد الحديثة. نقدم خدماتنا لسلاسل التوريد والأشخاص الذين يديرونها لخدمة الإنسانية. وتحظى برامجنا بثقة العلامات التجارية العالمية الشهيرة لتوفير المرونة والقدرة على التنبؤ اللازمتين للتعامل مع التقلبات والاضطرابات التي نشهدها اليوم. نحن نجمع بين تقنية التزامن الحاصلة على براءة اختراع والنهج المرتكز على الإنسان في الذكاء الاصطناعي لتمكين الشركات من كل الأحجام من إدارة شبكة سلسلة التوريد الشاملة لديها، بدءًا من التخطيط الإستراتيجي المتعدد السنوات مرورًا بالتنفيذ ووصولاً إلى التسليم النهائي. للاطّلاع على المزيد من الأخبار والمعلومات، تفضَّل بزيارة kinaxis.com أو تابعنا على LinkedIn.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت

جهات الاتصال

علاقات الإعلام

Jaime Cook | Kinaxis

289-552-4640

علاقات المستثمرين

Rick Wadsworth | Kinaxis

613-907-7613


2 views0 comments

Recent Posts

See All

حصول نظام التخزين والاسترداد الآلي Infinity®‎ من OPEX®‎ على Red Dot Award الدولية المرموقة ضمن فئة تصميم المنتجات

مورستاون، نيوجيرسي - الأربعاء, ٠١. مايو ٢٠٢٤ (BUSINESS WIRE)-- تفخر شركة OPEX® Corporation الرائدة عالميًا في مجال الأتمتة من الجيل التالي على مدار أكثر من 50 عامًا بالإعلان عن حصول نظام التخزين والاس

bottom of page