top of page
Search
  • middleeastnewsroom

تعلن شركتا SLB وAker Carbon Capture عن إغلاق صفقة المشروع المشترك لاحتجاز الكربون

سيُمكِّن المشروع المشترك من اعتماد تقنيات احتجاز الكربون الجديدة والجاهزة للسوق على نطاق أوسع لمشروعات الطاقة والقطاعات الصناعية التي يصعب تخفيفها في جميع أنحاء العالم.


(BUSINESS WIRE)--الأخبار التنظيمية:


أعلنت شركة SLB (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: SLB) وAker Carbon Capture‏ (ACC) اليوم عن إغلاق صفقة مشروعهما المشترك المعلن عنه سابقًا. تجمع الشركة الجديدة بين محافظ التكنولوجيا والخبرات ومنصات العمليات لدعم التبني المتسارع لاحتجاز الكربون لإزالة الكربون الصناعي على نطاق واسع.


وقال Gavin Rennick، رئيس أعمال الطاقة الجديدة في SLB: "لا يوجد طريق موثوق به نحو صافي الانبعاثات دون نشر احتجاز الكربون وعزله (CCS) على نطاق واسع". "في العقود القليلة المقبلة، يجب على العديد من الصناعات الحاسمة لعالمنا الحديث أن تتبنى بسرعة احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه لإزالة الكربون. من خلال المشروع المشترك، نحن متحمسون لتسريع تقنيات احتجاز الكربون الجديدة على مستوى العالم".


ستجمع الشركة الجديدة بين تقنيات Advanced Carbon Capture™ القائمة على الأمين من ACC، بما في ذلك تقنيات Just Catch™ وBig Catch™ للمنشآت المتوسطة والكبيرة، وJust Catch Offshore™ لتوربينات الغاز البحرية، مع محفظة SLB من الحلول التكنولوجية، بما في ذلك المذيبات غير المائية والعروض الناشئة القائمة على المواد الماصة. وتمتلك الشركة حاليًا سبع منشآت تكنولوجية قيد التنفيذ لديها القدرة على التقاط ما يصل إلى مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.


قال Egil Fagerland، الرئيس التنفيذي المُعيّن حديثًا للمشروع المشترك SLB-Aker Carbon Capture: "أصبح الدفع نحو تحقيق صافي الانبعاثات من الأمور المُسلّم بها، وسوف نقوم بتسريع عملية إزالة الكربون اليوم وتسويق التقنيات المبتكرة للمستقبل". "نحن فخورون بمحطات احتجاز الكربون التي نقدمها عبر مختلف الصناعات، مع كون كل عميل هو المرشح الأول المهم في فئته. وتابعت Fagerland: "إن عمليات تسليم المشاريع الناجحة تمهد الطريق أمام شركات أخرى مهتمة بتحقيق صافي انبعاثات لتحذو حذوها".


سيكون مقر الشركة الجديدة في أوسلو. تمتلك شركة SLB‏ 80% من الشركة الجديدة بينما تمتلك ACC ASA الحصة المتبقية البالغة 20%.


حول SLB


SLB (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: SLB) هي شركة تكنولوجيا عالمية تقود الابتكار في مجال الطاقة من أجل كوكب متوازن. مع بصمة عالمية في أكثر من 100 دولة وموظفين يمثلون ضعف عدد الجنسيات تقريبًا، نعمل كل يوم على الابتكار في مجال النفط والغاز، وتقديم الخدمات الرقمية على نطاق واسع، وإزالة الكربون من الصناعات، وتطوير وتوسيع نطاق أنظمة الطاقة الجديدة التي تسرع انتقال الطاقة. اكتشف المزيد على slb.com.


حول Aker Carbon Capture


Aker Carbon Capture هي شركة تعمل في مجال احتجاز الكربون مع حلول وخدمات وتقنيات تخدم مجموعة من الصناعات المرتبطة بانبعاثات الكربون، بما في ذلك قطاعات الأسمنت والبيولوجيا وتحويل النفايات إلى طاقة والغاز إلى طاقة والهيدروجين الأزرق. توفر تقنية احتجاز الكربون الخاصة بشركة Aker Carbon Capture حلاً فريدًا وصديقًا للبيئة لإزالة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. اكتشف المزيد على akercarboncapture.com.


بيان تحذيري بشأن البيانات التطلعية:


يحتوي هذا البيان الصحفي على "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الفيدرالية الأمريكية — أي بيانات حول المستقبل، وليس حول الأحداث الماضية. غالبًا ما تحتوي هذه العبارات على كلمات مثل "توقع" و "قد" و "يمكن" و"تقدير" و"نية" و"توقع" و"إرادة" و"محتمل" و"متوقع" وكلمات أخرى مماثلة. وتتناول البيانات التطلعية مسائل غير مؤكدة بدرجات متفاوتة، مثل التنبؤات أو التوقعات المتعلقة بنشر التقنيات والشراكات الجديدة للمجلس أو الفوائد المتوقعة منها؛ والبيانات المتعلقة بالأهداف والخطط والتوقعات فيما يتعلق بالاستدامة والمسائل البيئية؛ والتنبؤات أو التوقعات المتعلقة بانتقال الطاقة وتغير المناخ العالمي؛ والتحسينات في إجراءات التشغيل والتكنولوجيا. تخضع هذه البيانات للمخاطر والشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عدم القدرة على تحقيق أهداف انبعاثات الكربون السلبية الصافية؛ وعدم القدرة على التعرف على الفوائد المقصودة لإستراتيجيات أو مبادرات أو شراكات SLB؛ والمبادرات التشريعية والتنظيمية التي تعالج المخاوف البيئية، بما في ذلك المبادرات التي تتناول تأثير تغير المناخ العالمي؛ وتوقيت أو استلام الموافقات والتصاريح التنظيمية؛ والمخاطر والشكوك الأخرى المفصلة في أحدث نماذج SLB 10- K و10-Q و8-K المودعة أو المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. إذا تحقق واحد أو أكثر من هذه المخاطر أو الشكوك أو غيرها (أو تغيرت عواقب مثل هذه التطورات)، أو إذا ثبت أن الافتراضات الأساسية غير صحيحة، فقد تختلف النتائج الفعلية ماديًا عن تلك التي تنعكس في بياناتنا التطلعية. لا تنطبق البيانات التطلعية إلا اعتبارًا من تاريخ هذا البيان الصحفي، وتخلي SLB مسؤوليتها عن أي نية أو التزام بتحديث هذه البيانات علنًا أو مراجعتها، سواء كنتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/54060916ara-1

جهات الاتصال

وسائل الإعلام

Moira Duff – مدير الاتصالات الخارجية

SLB

هاتف: ‎17133753407

media@slb.com


Stian Andreassen‏ – جهة الاتصال الإعلامية في ACC ASA

هاتف: ‎4741643107

stian.andreassen@akerhorizons.com


Hanne Rolén – جهة الاتصال الإعلامية للمشروع المشترك

هاتف: ‎4799002571

hanne.rolen@akercarboncapture.com


المستثمرون

James R. McDonald – نائب رئيس علاقات المستثمرين

Joy V. Domingo – مدير علاقات المستثمرين

SLB

هاتف: ‎17133753535

investor-relations@slb.com


David Phillips، رئيس Capital Markets

ACC

هاتف: ‎447710568279

41 views0 comments

Recent Posts

See All

Dubai Media City
Dubai, U.A.E.

  • Instagram - White Circle
  • Twitter Clean
bottom of page