top of page
Search
middleeastnewsroom

عرض Lenovo™‎ لابتكارها في مجال الذكاء الاصطناعي، Smarter AI for All، عبر الأجهزة والحلول والمفاهيم الشاملة للذكاء الاصطناعي في معرض Tech World 2024



 تُركّز ابتكارات أجهزة الذكاء الاصطناعي الجديدة من Lenovo على التخصيص الفائق والإنتاجية الكثيفة وحماية البيانات غير المسبوقة للعمل والتعلم والمنزل


(BUSINESS WIRE)-- كشفت شركة Lenovo عن ابتكاراتها الأكثر طموحًا في مجال الذكاء الاصطناعي حتى الآن في حدث Tech World 2024، ما يعزز هدفها في تهيئة مستقبل أفضل من خلالSmarter AI for All" ". وكان من بين أبرز ما قدمته Lenovo AI Now، وكيل الذكاء الاصطناعي المحلي الذي يحول أجهزة الكمبيوتر إلى مساعدين شخصيين؛ وكذلك ThinkPad™ X1 2-in-1 Gen 10 Aura Edition، وهو الكمبيوتر المحمول الجديد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، ويدمج ميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي للعمل الهجين؛ فضلاً عن Lenovo Learning Zone، وهي عبارة عن منصة برمجية تعليمية شخصية مدعومة بالذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، سوف تعرض Lenovo إثباتات مفاهيم جديدة ولافتة للاهتمام، مثل Lenovo ‎"AI Buddy"‎، وهي وحدة تفاعلية مرئية، وعروض التكنولوجيا المتقدمة، التي ستشمل حلول الذكاء الاصطناعي لمحطات العمل وThinkShield™‎ وهو حل أمني لأجهزة الكمبيوتر يعمل بالذكاء الاصطناعي، ما يبرهن على طموحها في الريادة في حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة. تسلط هذه الإعلانات الضوء على عزم Lenovo الراسخ على تخصيص التجارب وتعزيز الإنتاجية وتوفير حماية البيانات للعمل والتعلم والحياة المنزلية، من خلال مجموعتها الثرية من ابتكارات الذكاء الاصطناعي.

 مبادرة Smarter AI for All الرائدة

قال Luca Rossi، رئيس مجموعة الأجهزة الذكية في Lenovo: "في Lenovo، تتمثل رؤيتنا في توفير تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، مع التزام ثابت بإعداد مستقبل مدعوم بالذكاء الاصطناعي. وبفضل مجموعتنا من ابتكارات الذكاء الاصطناعي، والتي تعد إحدى المجموعات الأكثر شمولاً في مجالها، فإننا نوفر أجهزة وحلول قوية ومرنة ومسؤولة تعمل على تمكين الأفراد ودفع التحول في مختلف المجالات. إن تركيزنا على التجارب الشخصية والمُنتِجة والمحمية يضمن أن نظامنا البيئي المدعوم بالذكاء الاصطناعي يساعد في إطلاق العنان للإبداع، وتعزيز التعاون، والتكامل بسلاسة في أي بيئة رقمية."

 أجهزة وبرامج جديدة جاهزة لتوطين الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية لدى المستهلكين والشركات

لقد صُممت هذه الأجهزة والحلول التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من Lenovo لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمستخدمين، وتوفير تجارب مخصصة للمحترفين والدارسين والشركات على حد سواء. ومن خلال دمج Lenovo الذكاء الاصطناعي في مجموعة منتجاتها، فإنها تهدف إلى تيسير سير العمل وتحسين التعاون وتوفير تجارب حوسبة أكثر أمانًا تتمتع بطابع شخصي أقوى. وفي ما يلي الإعلانات الرئيسية للمنتجات التي صدرت في Tech World 2024، حيث يسلط كل منها الضوء على التزام Lenovo بتقديم تقنية أكثر ذكاءً وبديهية وفعالية.

 Lenovo AI Now: خطوة نحو ثورة في تجربة أجهزة الكمبيوتر الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي

Lenovo AI Now هو وكيل الذكاء الاصطناعي غير المسبوق، الذي تم تصميمه لتحويل أجهزة الكمبيوتر التقليدية إلى أجهزة ذكاء اصطناعي مخصصة بحق1. إنه يستفيد من نموذج اللغة الكبير (LLM) المحلي المقام على Llama 3.1  من Meta، ما يتيح التفاعل في الوقت الفعلي مع قاعدة المعرفة الشخصية للمستخدم (PKB) من دون الاعتماد على المعالجة السحابية. ويوفر هذا خصوصية محسَّنة للبيانات، حيث تظل جميع التفاعلات مخزنة محليًا على الجهاز. يمكن للمستخدمين استخدام Lenovo AI Now لأتمتة وتبسيط مجموعة واسعة من المهام، بدءًا من إدارة المستندات والتدوين النصي لمحتوى الاجتماعات عبر الإنترنت إلى التحكم في الأجهزة وتوليد المحتوى. إن المساعد الذكي في المنصة، والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، يدعم التفاعل باللغة الطبيعية، ما يسمح للمستخدمين بالبحث بسرعة ضمن مستندات الجهاز أو الصور المحلية أو إنشاء ملخصات نصية بناءً على استعلامات محددة.

 ويتكامل Lenovo AI Now أيضًا مع وظائف مساعد الكمبيوتر التي تتيح للمستخدمين تكوين أجهزتهم من خلال مطالبات تتم باللغة الطبيعية. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين ضبط الإعدادات، مثل سطوع الشاشة، أو تمكين أدوات الإنتاجية، مثل وضع حماية العين، وهذا بكل بساطة عن طريق طلب ذلك من Lenovo AI Now. وبفضل مساعد المعرفة، يمكن للمستخدمين إسقاط الملفات في قاعدة المعرفة الشخصية الخاصة بهم، والبحث داخلها، وحتى طرح أسئلة محددة لاسترجاع رؤى رئيسية، ما يجعل Lenovo AI Now أداة قوية لتنظيم كميات كبيرة من البيانات.

 وبالإضافة إلى ذلك، يشجع Lenovo AI Now إقامة نظام بيئي غني من تطبيقات الذكاء الاصطناعي من Lenovo وجهات خارجية أخرى، ما يزيد من قدرات المنصة على دعم العمل المكتبي وإتمام المهام الإبداعية وحتى الألعاب2. إنه يمكّن المحترفين والطلاب والمبدعين على حد سواء من استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنها تلخيص المستندات، وكتابة مسودات الردود، وإنشاء الصور المرئية، وغير ذلك الكثير؛ وكل ذلك بالتوازي مع تمكين تجربة سلسة وسريعة على الجهاز المحلي، بالإضافة إلى الاستفادة من قوة السحابة.

 وبفضل نظام LLM المحلي والمصمم للاستفادة من بنية الحوسبة غير المتجانسة، والجمع بين قوة وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) ووحدة المعالجة العصبية (NPU)، يوفر Lenovo AI Now أداءً عالي السرعة مع تقليل استهلاك شحن البطارية. ولأنه حل متكامل تمامًا، يوفر Lenovo AI Now أيضًا دعمًا سلسًا لخدمات ما بعد البيع وتوصيات الأجهزة ودعم العملاء من خلال المساعد الافتراضي من Lenovo، والذي تم تضمينه داخل المنصة لمنح المساعدة الفورية واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

 صُمم Lenovo AI Now اعتمادًا على تدابير أمان قوية، للمساعدة في حماية بيانات المستخدم وخصوصيته. تخزن قاعدة المعرفة الشخصية كل البيانات الشخصية محليًا على الجهاز، مع حمايتها بخوارزمية أمان قوية. وبالإضافة إلى وظيفة الذكاء الاصطناعي المحلية، يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى الخدمات المستندة إلى السحابة لزيادة سيناريوهات الذكاء الاصطناعي. في هذه الحال، يتمتع المستخدمون بالتحكم الكامل في وقت الوصول إلى الخدمات السحابية، كما يلزم الحصول على موافقة صريحة في كل مرة يتم فيها استخدام بيانات السحابة.

 وبالإضافة إلى ذلك، تم تضمين Microsoft Azure AI Content Safety في Lenovo AI Now، ما يتيح مراقبة المحتوى الضار وتصفيته في الوقت الفعلي. كما حصل Lenovo AI Now على شهادة التحقق من صحة مطالبة التسويق من UL Solutions لخوارزمية الذكاء الاصطناعي لدينا، حيث تم التحقق بشأن جمع البيانات وتخزينها وحمايتها وعرضها، وهو أول تطبيق ذكاء اصطناعي يحقق التصنيف UL Solutions AI Model Transparency Benchmark Diamond، ما أدى إلى حصوله على علامة UL Verified Mark لشفافية نموذج الذكاء الاصطناعي، وهذا ما يبرهن بقوة على إعطاء Lenovo الأولوية للأمان والخصوصية.

 مع Lenovo AI Now، يتمتع المستخدمون بتجربة مُخصّصة، ومنتجة، ومحمية تدفع حدود ما يمكن لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تحقيقه إلى آفاق جديدة، ما يضمن أن تكون أجهزة Lenovo أكثر ذكاءً وبديهية وأمانًا للاستخدام اليومي.

 ThinkPad X1 2-in-1 Gen 10 Aura Edition‏: معايير غير مسبوقة للعمل الهجين والإنتاجية

صُمم ThinkPad X1 2-in-1 Gen 10 Aura Edition ليقدم تنوعًا وقوة لا مثيل لهما، ما يجعله الحل الأمثل للمحترفين الذين يحتاجون إلى المرونة والتنقل والأداء. كجهاز كمبيوتر شخصي 2 في 1 جديد من نوع Copilot+‎ يتميز بخيار شاشة OLED فائقة السطوع مع معدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز3، يتحول الجهاز بسلاسة بين وضعي الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي، مما يتيح للمستخدمين التكيف مع سيناريوهات العمل المختلفة - سواء كانوا يدونون ملاحظات أثناء الاجتماعات، أو يرسمون باستخدام قلم Lenovo Yoga، أو يعملون على تقارير معقدة. وبدعم من معالجات سلسلة Intel® Core™ Ultra 200V مع رسوميات Intel® Arc™‎ وتكامل ما يصل إلى 48 وحدة معالجة عصبية TOPS، تم تصميم جهاز ThinkPad X1 2-in-1 للتعامل مع المهام التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي بسهولة، وتوليد رؤى البيانات في الوقت الفعلي، لتعزيز العروض التقديمية المرئية. ولأنه جهاز كمبيوتر من نوع Copilot+‎، يوفر ThinkPad X1 2-in-1 Gen 10 Aura Edition أداءً وعمر بطارية لا مثيل لهما، بالإضافة إلى أعلى معيار متاح لأمان Windows. يمكن للمستخدمين تسريع إنتاجيتهم وإبداعهم باستخدام تجارب الذكاء الاصطناعي الجديدة مثل Live Captions مع الترجمة، ما يمكنهم من التواصل بمختلف اللغات مع الأصدقاء والعائلة، أو Cocreator في Paint الذي يلهم إبداع الأشخاص للمساعدة في بث الحياة في أفكارهم. ستصبح ميزات كمبيوتر Copilot+‎ هذه متاحة من Microsoft اعتبارًا من أواخر نوفمبر4.

 إن Lenovo Aura Edition ينقل التخصيص وتجربة المستخدم إلى أفق جديد. إنه يتميز بالأوضاع الذكية، تلك الميزات التي توفر وصولاً بديهيًا من خلال أداة بسيطة لتخصيص مهام مختلفة، مثل التعاون والعافية والخصوصية، ما يضمن تحسين أداء الجهاز واستخدامه للطاقة بناءً على احتياجات المستخدم. تتيح ميزة Smart Share مشاركة الصور بسلاسة مع الهواتف الذكية5، بينما توفر ميزة Smart Care الوصول الفوري إلى أدوات دعم Lenovo6، ما يضمن للمستخدمين الحصول على مساعدة في حل المشكلات في الوقت الفعلي بكل سلاسة. لقد صُممت هاتين الميزتين لجعل جهاز ThinkPad أكثر سهولة في الاستخدام وأكثر استجابة، ما يوفر تجربة مستخدم مخصصة وأكثر أمانًا لكل المحترفين باختلاف تخصصاتهم.

 مع عمر بطارية يزيد عن 18 ساعة7تم تصميم جهاز ThinkPad X1 2-in-1 Gen 10 Aura Edition للاستخدام طوال اليوم، ما يوفر للمحترفين المرونة للعمل من أي مكان من دون القلق بشأن ضرورة إعادة الشحن المتكررة. تضمن لوحة اللمس الاختيارية المتميزة وميزة TrackPoint الشهيرة التحكم الدقيق والتنقل المريح، بينما يوفر القلم تفاعلًا بديهيًا يفيد عند ممارسة الرسم أو تدوين الملاحظات أو إضافة التعليقات على المستندات.

 وعلاوة على ذلك، صُمم الجهاز مع وضع المزيد من الاستدامة على رأس الأولويات، حيث يتميز ببطارية وحدة قابلة للاستبدال من قِبل العميل (CRU) ومصنوعة من 75% من الألومنيوم المعاد تدويره للغلافين A وC، و55% من الألومنيوم المعاد تدويره للغلاف D. يتسم تغليف الجهاز بخلوه من البلاستيك بنسبة 100%، بل صُنع من الخيزران وقصب السكر8.

 يعد الأمان والخصوصية من الركائز الأساسية لجهاز ThinkPad X1 2-in-1 Gen 10. وهو يشمل باقة ميزات الأمان المتقدمة ThinkShield، التي تتضمن قارئ بصمات الأصابع المدمج في لوحة المفاتيح، وكاميرا الأشعة تحت الحمراء مع وظيفة التعرف على الوجه، وغالق الخصوصية، لتمكين حماية البيانات وخصوصية المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، فإن النتيجة الرائعة التي أحرزها الجهاز في اختبار المواصفات MIL-SPEC 810H تبرهن على متانته الكبيرة9، مما يجعله الجهاز أكثر احتمالاً للبيئات الصعبة.

 يمكن للمستخدمين النهائيين الاستفادة من ThinkPad X1 2-in-1 Gen 10 Aura Edition لتبسيط سير العمل والتعاون من دون عناء مع استمرار تمتعهم بالحماية، سواء كانوا يعملون من المنزل أو أثناء التنقل أو في المكتب. ومن وظائفه الهجينة إلى تحسيناته القوية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يعمل الجهاز على وضع معايير رفيعة غير مسبوقة لفكرة العمل بشكل أذكى وأسرع وأكثر أمانًا في بيئة الأعمال الديناميكية اليوم.

 Lenovo Learning Zone‏: تمكين الجيل القادم من الدارسين

Lenovo Learning Zone هي عبارة عن منصة تعليمية تعمل بالذكاء الاصطناعي، صُممت لتقديم مجموعة شاملة من الأدوات لتسهيل التعلم داخل الفصل الدراسي وخارجه10. وبفضل ما تتضمنه من أدوات التعلم المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يتمكن المستخدمون من الوصول إلى المساعدة المباشرة في الفصل الدراسي والنسخ النصي في الوقت الفعلي، ما يضمن عدم تفويت أي تفاصيل رئيسية أثناء المحاضرات. تقوم المنصة بتحويل المواد الدراسية إلى ملاحظات تُجمع بالذكاء الاصطناعي واختبارات يُنشئها الذكاء الاصطناعي، على نحو يجمع الأفكار المهمة ونقاط التعلم ويعزز التجربة التعليمية من خلال تقييمات جذابة وشخصية.

 ولتعزيز تجربة التعلم بشكل أكبر، تدعم Lenovo Learning Zone المزامنة السلسة ما بين أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية11، ما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى ملاحظاتهم واختباراتهم ومواد التعلم بمختلف الأجهزة. ومع Lenovo Smart Scannerيتمكن المستخدمون بسهولة من رقمنة المستندات الورقية واستيرادها، ما يضع بين أيديهم جميع موارد التعلم الخاصة بهم في مكان واحد.

 وإلى جانب ميزاتها التعليمية، تلتزم Lenovo Learning Zone بدعم الخصوصية والأمان لدى مستخدميها؛ إذ يتم تخزين نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بالمنصة والتحقق منه، باستخدام Lenovo AI Now، محليًا، مما يعني أن البيانات الشخصية تظل محمية وتحت سيطرة المستخدم. إن هذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة للدارسين المهتمين بخصوصية البيانات، إذ يضمن تعزيز رحلتهم التعليمية وحمايتها في الوقت نفسه.

 في الأساس، تقدم Lenovo Learning Zone حلاً شاملاً للمستخدمين الذين يسعون إلى تحسين تجربةتهم التعليمية، على نحو يوفر لهم الأدوات التي يحتاجون إليها ضمانًأ لاستمرار الإنتاجية والتفاعل والحماية طوال رحلتهم الأكاديمية. وتعتزم Lenovo الاستمرار في مراجعة تعليقات المستخدمين وآرائهم، وتعزيز Lenovo Learning Zone بميزات جديدة في المستقبل.

 ThinkSmart™ Core Gen 2

يرتقي جهاز ThinkSmart Core Gen 2 الذي تم الإعلان عنه في 14 أكتوبر إلى مستوى جديد من كفاءة الاجتماعات باعتباره أحد أول أجهزة الحوسبة المحسّنة بالذكاء الاصطناعي والمصممة خصيصًا لمؤتمرات الفيديو. وبالإضافة إلى ميزات الصوت والفيديو الذكية المذهلة بالفعل، فإنه سيمهد الطريق نحو المستقبل من خلال الاستفادة من أحدث الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي باستخدام Microsoft Copilot وZoom AI Companion. يؤدي هذا إلى تحويل غرف الاجتماعات إلى مراكز تعاون ذكية، ما يتيح تفاعلات مثمرة مع تعزيز الأمان، سواء كانت الاجتماعات بالحضور الشخصي الفعلي أو افتراضية. ويضمن النسخ النصي الفوري وتعديلات الفيديو الذكية تجربة سلسة، ما يقلل من عوامل التشتيت ويحسن من مشاركة الفريق مع الحفاظ على حماية البيانات الحساسة.

 إثبات مفاهيمي لجهاز ذكاء اصطناعي جديد غير مسبوق

Lenovo AI Mouse

تقدم AI Mouse تجربة مخصصة من خلال دمج زر الذكاء الاصطناعي المخصص الذي يربط المستخدمين بـ Lenovo AI Now. وبفضل التصميم المريح والأنيق والمساعد الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي، يعمل هذا الماوس غير المسبوق على تبسيط سير العمل، مما يساعد المستخدمين على التنقل بين المهام بكفاءة أكبر. لقد تم تصميمه لتعزيز الراحة والإنتاجية أثناء ساعات العمل الطويلة، مع الاستفادة الإضافية من تقليل استهلاك البطارية لتحقيق كفاءة الطاقة المثلى.

 "Home AI Brain" من Lenovo

يعمل إثبات المفهوم المقدَّم بعنوان "Home AI Brain" على تحسين الطريقة التي تشارك بها العائلات الذكريات من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو تلقائيًا تجمع أبرز الأحداث الخاصة. تتيح هذه المنصة المفاهيمية للعائلات تحرير المحتوى المخصَّص ومشاركته عبر الأجهزة، مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة التلفزيون، ما يوفر اتصالاً سلسًا وأمانًا للبيانات. ومن خلال تبسيط تحرير الوسائط والمزامنة بين الأجهزة، يوفر Home AI Brain تجربة غنية وغامرة مع الحفاظ على حماية الذكريات الشخصية وأمانها.

 Lenovo AI Buddy

يحاكي إثبات المفهوم المقدَّم بعنوان "AI Buddy" واجهة مستخدم تعتمد على المشاعر للتفاعل مع المستخدمين بطريقة تتسم بطابع شخصي، وتكييف استجاباتها بناءً على طلبات المستخدم وتفضيلاته. يتولى هذا المساعد الرقمي مهام الجدولة والتذكيرات وغيرها من المهام اليومية بكفاءة، ما يجعله أداة إنتاجية أساسية تتكامل بسلاسة مع نظام حياة مستخدميه. وتضمن إدارة المهام الأكثر أمانًا التعامل مع المعلومات الحساسة بحرص وعناية، ما يوفر للمستخدمين تفاعلًا شبيهًا بالتفاعل البشري، وهو تفاعل بديهي وأكثر أمانًا.

 Super Multi-view 3D Conference Solution

يوفر الحل Super Multi-view 3D Conference Solution من Lenovo تجربة غامرة عبر شاشة عرض ثلاثية الأبعاد من دون نظارات، مقاس 65 بوصة مُصممة خصوصًا للتفاعلات بين أشخاص متعددين ووجهات نظر متعددة. من خلال التقاط فيديو ثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي ومن وجهات نظر متعددة، يمكن للمشاركين تجربة الاجتماعات بإحساس طبيعي بالعمق والتفاعل، ما يزيل الحواجز المادية ويجعل التعاون عن بُعد أشبه بالتواصل الشخصي. تضمن هذه التقنية المتقدمة سلاسة المشاركات والتفاعل، وتخلق بيئة اجتماعات ديناميكية وبديهية، وتعزز الطريقة التي يتواصل بها المحترفون ويتعاونون ويقدمون الأفكار عن بُعد.

 Smart Connect وLenovo Tablet

تتكامل منصة Smart Connect بسلاسة مع أجهزة النظامين البيئيين لدى كل من Motorola وLenovo، ما يوفر تجربة موحدة متعددة الأجهزة. تستفيد Smart Connect من قوة الذكاء الاصطناعي للأجهزة المتصلة داخل النظام البيئي. على سبيل المثال، يمكن لجهاز Lenovo Tablet، عند إقرانه بجهاز كمبيوتر متصل يعمل بالذكاء الاصطناعي، الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة المتوفرة على هذا الجهاز. ويتيح هذا للأجهزة غير المزودة بالذكاء الاصطناعي الاستفادة من ميزات محددة مدعَّمة بالذكاء الاصطناعي، مثل إنشاء المحتوى في Lenovo Creator Zone، ما يعزز الإنتاجية ويمكّن التعاون بين الأجهزة بشكل أكثر أمانًا. لمزيد من التفاصيل حول ابتكارات Motorola في مجال الذكاء الاصطناعي، تفضَّل بزيارة صفحة الحدث، Lenovo Tech World.

 العروض التكنولوجية في Tech World

ستعرض الشركة خلال معرض Lenovo Tech World سلسلة من العروض التوضيحية الرائدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في مجالات متعددة، ما يسلط الضوء على ابتكاراتها المستمرة في التخصيص والإنتاجية والأمان.

  •  تعمل محطات عمل ThinkStation™‎ من Lenovo، بما في ذلك ThinkStation PX، على زيادة تطوير الذكاء الاصطناعي من خلال دعم ما يصل إلى 4 وحدات معالجة رسومية NVIDIA®‎ فائقة الأداء، ما يوفر حلاً قابلاً للتطوير مع ميزات أمان محسّنة لأحمال عمل الذكاء الاصطناعي المتعددة. تعمل هذه المنصة التعاونية المتعددة المستخدمين، والمخصصة لمطوري الذكاء الاصطناعي على تحسين الأداء، وتقلل من تكاليف البنية التحتية. وعند إقرانها بمحطات العمل الذكية المحمولة من ThinkPad P Series، فإنها تُنشئ بيئة فعالة لإعداد البيانات، وضبط النموذج، واستنتاج الذكاء الاصطناعي. إن العرض التوضيحي للحوسبة المكانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي من Lenovo، والذي يتضمن سماعات الرأس ThinkReality™ VRX، يتيح التعاون في الوقت الفعلي للعمل على التصميمات الثلاثية الأبعاد، في حين يعمل العرض التوضيحي لتحليلات بيانات الذكاء الاصطناعي النقاشية  على إتاحة تفاعل الشركات مع مجموعات البيانات الكبيرة باستخدام اللغة الطبيعية، مما يؤدي إلى إسراع عمليات التحليل. تعكس هذه الابتكارات التزام Lenovo بتوسيع نطاق الذكاء الاصطناعي بكفاءة مع التركيز على أمان البيانات.

  •  يقدم إثبات المفهوم المقدَّم بعنوان Lenovo Auto Twist AI PC تجربة مستخدم ديناميكية من خلال التكيف جسديًا مع الحركات واستخدام تتبع الكاميرا المدعوم بالذكاء الاصطناعي، على نحو يعزز استمرارية تفاعل المستخدمين في أثناء التفاعلات الافتراضية. يستخدم العرض التوضيحي Lenovo Creator Zone ميزة Stable Diffusion 3.0 لتبسيط إنشاء المحتوى باستخدام اللغة الطبيعية وتوليد الصور المستندة إلى الرسومات اليدوية، مما يدعم خيال المبدعين.

  •  يسلط العرض التوضيحي لـ ThinkShield AI PC Cybersecurity من Lenovo الضوء على اكتشاف التهديدات في الوقت الفعلي باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يعزز حماية البيانات والأمان.

  •  وأخيرًا، فإن مبادرة Lenovo بعنوان "العمل من أجل البشرية" التي تم توضيحها من خلال تجسيدات الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية، توفر دعم الصحة العقلية لجيل Z، مما يوضح التزام Lenovo باستخدام الذكاء الاصطناعي كقوة من أجل مصلحة الإنسانية.

 تؤكد رؤية Lenovo، بعنوان Smarter AI for All، التزام الشركة بتقديم حلول الذكاء الاصطناعي المخصصة والإنتاجية والمحمية في بيئات متنوعة. وتستمر Lenovo في التجديد، سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر المدعمة بالذكاء الاصطناعي مثل ThinkPad X1 2-in-1 Gen 10 Aura Edition، أو المنصات المبتكرة مثل AI Now وLearning Zone، أو الإثباتات الجديدة للمفاهيم مثل AI Buddy. ومن خلال الجمع بين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتطورة وحماية البيانات القوية، تتطلع Lenovo إلى ريادة مستقبل الذكاء الاصطناعي، وضمان قدرة المستخدمين على العمل والتعلم والإبداع والتعاون بشكل أكثر فعالية في عالم معزز بالذكاء الاصطناعي.

 لمزيد من التفاصيل حول حلول الذكاء الاصطناعي على مستوى المؤسسات من Lenovo، راجع الإعلانات الصادرة عن Lenovo ISG وSSG. تفضل بزيارة موقع صفحة الحدث Tech World لدى Lenovo، وكذلك مجموعة المواد الصحفية على StoryHub لمعرفة التفاصيل الكاملة وإعادة تشغيل الخطاب الرئيسي.

 التوافر والأسعار في الولايات المتحدة12

  • من المقرر أن يتوفر جهاز Lenovo ThinkPad X1 2-in1 Gen 10 Aura Edition اعتبارًا من فبراير 2025، بسعر مبدئي متوقع يبلغ 2199 دولارًا أمريكيًا.

  •  سيتوفر Lenovo AI Now اعتبارًا من الربع الرابع كخيار تنزيل مجاني لأجهزة كمبيوتر Lenovo AI محددة، ومُحملاً مسبقًا على أنظمة محددة1.

  •  ستتوفر Lenovo Learning Zone اعتبارًا من ديسمبر 2024 كخيار تنزيل مجاني لأجهزة كمبيوتر Lenovo AI محددة، وبشكل محمَّل مسبقًا اعتبارًا من فبراير 2025 على أنظمة محددة10.

  •  يرجى الرجوع إلى البيان الصحفي الخاص بـ Lenovo ThinkSmart Core Gen 2 للحصول على معلومات حول الأسعار والتوافر.

 خيارات مواصفات ThinkPad X1 2-in1 Gen 10 Aura Edition

 

 

الميزة

التفاصيل

الشاشة

شاشة OLED بدقة 2.8K + 14.0 بوصة + معدل تحديث 120 هرتز + سطوع 500 شمعة + 100% DCI-P3 + ضوء أزرق منخفض + تعمل باللمس

 شاشة LCD منخفضة الطاقة WUXGA + مقاس 14.0 بوصة + سطوع 500 شمعة + 100% sRGB + ضوء أزرق منخفض + تعمل باللمس

 شاشة LCD بدقة WUXGA ePrivacy + مقاس 14.0 بوصة + سطوع 500 شمعة + 100% sRGB + ضوء أزرق منخفض + تعمل باللمس

 المعالج

معالج Intel® Core™‎ Ultra 200V series

 الذاكرة

تصل إلى 32 جيجابايت LPDDR5x 8533 MT/s، قناة مزدوجة13

الرسوميات

رسوميات Intel® Arc™‎ مع بنية Xe2

 نظام التشغيل

Windows 11 Pro، وWindows 11 Home، وLinux

 الكاميرا

كاميرا FHD + IR مع مصراع خصوصية كاميرا الويب، كاميرا 8MP + IR مع مصراع خصوصية كاميرا الويب بالإضافة إلى Computer Vision

 التخزين

PCIe Gen5 SSD بسعة تصل إلى 2 تيرابايت13

البطارية

57Whr CRU (وحدة قابلة للاستبدال من قِبل العميل)

 محول التيار المتردد

USB Type-C® Slim بقوة 65 وات من GaN

 الصوت

Dolby Atmos®؛ Dolby Voice®، مكبرا صوت Soundwire؛ ميكروفونان، مقبس صوت عالي الدقة 192 كيلو هرتز

 منافذ الإدخال/الإخراج

منفذان Thunderbolt™ 4؛ منفذان USB-A 3.2 Gen 1 (5Gbps)؛ منفذ واحد HDMI 2.1؛ منفذ واحد للصوت (مقبس سماعة رأس وميكروفون مشترك)

 الاتصال اللاسلكي

Wi-Fi ®7، وBluetooth® 5.4، تتوافق حتى 5G sub67 في 2025

 البرمجيات

Lenovo Aura Edition Smart Experiences؛ وLenovo Commercial Vantage؛ وIntel®‎ Unison™‎؛ وIntel Connectivity Performance Suite

الأبعاد(العرض × العمق × الارتفاع)

 312 مم (عرض) × 217 (عمق) × 18 مم (ارتفاع النقطة الأكثر سُمكًا)

 الوزن

يبدأ من 1.30 كجم / 2.87 رطل (طراز OLED وWWAN Ready)

 MIL-STD-810H9

نعم

 لوحة المفاتيح

ميزات إمكانية الوصول (مفاتيح مضلعة)؛ لوحة مفاتيح TrackPoint ذات إضاءة خلفية مع لوحة تتبع زجاجية بثلاثة أزرار أو لوحة لمسية اختيارية

 اللون

أسود حالك

 الحماية

Lenovo ThinkShield؛ Firmware Shield Power-on أو قارئ بصمات الأصابع MoC Touch على لوحة المفاتيح؛ كاميرا الأشعة تحت الحمراء مع وظيفة التعرف على الوجه من Windows Hello؛ شريحة dTPM 2.0؛ مصراع الخصوصية لكاميرا الويب؛ فتحة قفل Nano Kensington™‎

 القلم

قلم Lenovo Yoga الجديد – مرفق مغناطيسي

 التصميم المسؤول

الهيكل: 75% من الألومنيوم المعاد تدويره في الغلاف C؛ 55% من الألومنيوم المعاد تدويره في الغلاف D

 حاوية مكبر الصوت: 90% من البلاستيك المعاد تدويره PCC

 إطار البطارية: 90% من البلاستيك المعاد تدويره PCC

 أغطية المفاتيح: 85% من البلاستيك المعاد تدويره (لوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية)

 محول التيار المتردد: 90% من البلاستيك المعاد تدويره PCC

   

التغليف:

 يتم تصنيع مواد التغليف الخالية من البلاستيك بنسبة 100% من الخيزران وقصب السكر

 نبذة عن Lenovo

تعد Lenovo شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا، تبلغ إيراداتها 57 مليار دولار أمريكي، وتحتل المرتبة 248 في قائمة Fortune Global 500، وتخدم ملايين العملاء كل يوم في 180 سوقًا. تتمحور رؤية Lenovo الطموحة حول تقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، وقد بنت نجاحها كأكبر شركة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم مع مجموعة كاملة من الأجهزة الممكّنة بالذكاء الاصطناعي والجاهزة للذكاء الاصطناعي والمحسّنة له (أجهزة الكمبيوتر الشخصية ومحطات العمل والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية) والبنى الأساسية (الخوادم وسُبل التخزين والحوسبة العالية الأداء والبنية الأساسية المحددة بالبرمجيات) والبرامج والحلول والخدمات. إن الاستثمار المستمر لشركة Lenovo في الابتكار الذي يغير العالم يبني مستقبلًا أكثر إنصافًا وجدارة بالثقة وذكاءً للجميع في كل مكان. لقد تم إدراج شركة Lenovo في بورصة هونج كونج تحت اسم Lenovo Group Limited (رمزها في HKSE: 992) (رمزها في ADR: LNVGY). لمعرفة المزيد، تفضَّل بزيارة https://lenovo.com وقراءة آخر الأخبار على StoryHub لدينا.

 1 يختلف دعم Lenovo AI Now باختلاف الجهاز، ويتطلب الحد الأدنى من التكوين وفقًا لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة العصبية. سيتم توفير تفاصيل التوافق الكاملة في وقت لاحق.2 قد تتطلب ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بجهة خارجية شراء برنامج أو الاشتراك فيه أو تمكينه من قبل مزود برنامج أو منصة، أو قد يكون لها متطلبات تكوين أو توافق محددة.3 معدل تحديث الجهاز 60 هرتز كحد أدنى / 120 هرتز كحد أقصى؛ قد يختلف معدل التحديث الفعلي بناءً على قيود ومتطلبات التطبيق/المحتوى، وإعدادات وضع الجهاز، وعوامل أخرى.4 تجارب Copilot+ PC قادمة. ستتطلب تحديثات مجانية ستصبح متاحة اعتبارًا من أواخر نوفمبر 2024. يختلف التوقيت بحسب الجهاز والمنطقة.انظر aka.ms/copilotpluspcs 5 يتطلب تنزيل تطبيق الهاتف الذكي. تتطلب الهواتف الذكية المتوافقة نظام Android 9.0 أو أعلى، أو نظام iOS 15 أو أعلى.6 توفر خدمة Smart Care إمكانية الوصول بسهولة إلى أدوات الدعم عبر الإنترنت وبرنامج المحادثة الآلي من Lenovo، مما يوفر حلًا للمشكلات في الوقت الفعلي. يتيح Premier Support Plus المُحسَّن الوصول إلى الدعم المخصص على غرار خدمات الكونسيرج، والذي يربط المستخدمين عبر مشاركة الكاميرا عن بُعد، والوصول بنقرة واحدة للتواصل الصوتي أو عبر الدردشة مع مهندسي Lenovo الخبراء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي. قد تتطلب الخدمة اشتراكًا و/أو تمكينًا.7 تعتبر مزاعم عمر البطارية تقريبية وتعتمد على الاختبار الداخلي في ظل الظروف المثالية باستخدام MobileMark25.سيختلف أداء البطارية الفعلي ويعتمد على العديد من العوامل 8 تختلف نسبة المواد المعاد تدويرها والبلاستيك PCC حسب الطراز والمكون. يتم تصنيع جميع الصناديق المستخدمة في التغليف من ورق معتمد من FSC™‎ ومواد أخرى خاضعة للتنظيم. رموز ترخيص FSC: C118727. يمكنك العثور على التفاصيل الكاملة حول رحلة Lenovo نحو تحقيق الصافي الصفري هنا: https://www.lenovo.com/us/en/about/sustainability/ 9 تؤسس المواصفة القياسية MIL-STD 810H منهجية لاختبار المنتجات ضد الضغوط البيئية في ظل ظروف معملية خاضعة للتنظيم. تستخدم Lenovo معايير MIL-SPEC التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية لاختبار الأجهزة في ظل الظروف البيئية والفيزيائية الخطرة لتحديد مدى المتانة. ولا يعد هذا الاختبار ضمانًا للأداء المستقبلي في ظل ظروف الاختبار هذه. تم الاختبار في 12 فئة و26 إجراء ضمن المعيار MIL-STD-810H لإثبات مدى القوة. لا تتم تغطية سوء الاستخدام، مثل تلك الواردة في اختبار MIL-STD 810H، بموجب الضمان القياسي لشركة Lenovo.10 تتطلب Lenovo Learning Zone تثبيت Lenovo AI Now. يختلف دعم Lenovo AI Now وLearning Zone حسب الجهاز، ويتطلب الحد الأدنى من التكوين وفقًا لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة العصبية. سيتم توفير تفاصيل التوافق الكاملة في وقت لاحق.11 قد يتطلب تنزيل برامج إضافية و/أو تطبيق الهاتف الذكي.12 قد تختلف الأسعار والتوافر بحسب المنطقة الجغرافية، وقد تكون المنتجات متاحة في أسواق محددة دون غيرها. تخضع جميع العروض لمدى التوافر. تحتفظ Lenovo بالحق في تغيير عروض المنتجات والميزات والمواصفات في أي وقت من دون إشعار.13 تكون مساحة التخزين المتاحة للمستخدم والذاكرة الداخلية أقل بسبب نظام التشغيل والبرامج والوظائف الأخرى التي تستخدم جزءًا من هذه السعة؛ وقد تتغير مع تحديثات البرامج.

 LENOVO وYOGA وTHINKPAD وTHINKSMART وTHINKSTATION وTHINKREALITY وTHINKSHIELD هي علامات تجارية مسجَّلة لصالح شركة Lenovo. Intel وIntel Core Ultra وIntel Arc وIntel Unison وThunderbolt علامات تجارية مسجَّلة لصالح شركة Intel Corporation أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة و/أو بلدان أخرى. MOTOROLA وشعار M المصمم وMOTO وعائلة العلامات التجارية MOTO هي علامات تجارية مملوكة لشركة Motorola Trademark Holdings, LLC. ZOOM هي علامة تجارية مسجلة لصالح شركة Zoom Video Communications, Inc. وNVIDIA هي علامة تجارية و/أو علامة تجارية مسجلة لشركة NVIDIA Corporation. Dolby وDolby Vision وDolby Atmos وDolby Voice هي من بين العلامات التجارية المسجلة وغير المسجلة لشركة Dolby Laboratories, Inc. في الولايات المتحدة و/أو بلدان أخرى. BLUETOOTH هي علامة تجارية مسجلة لمجموعة Bluetooth Special Interest Group (SIG). Wi-Fi هي علامة تجارية مسجلة لشركة Wi-Fi Alliance. USB Type-C®‎ وUSB-C®‎ علامتان تجاريتان مسجلتان لشركة USB Implementers Forum. جميع العلامات التجارية الأخرى هي ملك لأصحابها. ©2024، Lenovo Group Limited.

صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54136534/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت



جهات الاتصال

Adrian Horne، adrianhorne@lenovo.com


2 views0 comments

Recent Posts

See All

Comments


bottom of page