top of page
Search
  • middleeastnewsroom

في عام 2023 البالغ الأهمية، كان تحقيق زيادة بنسبة 19% في الإيرادات السنوية المتكررة من بين أبرز الإنجازات، ما يؤهل Percona إلى نجاح أكبر في العام المقبل

التكريمات والابتكارات والشراكات الاستراتيجية: تثمر إنجازات Percona المتعددة الأوجه زخمًا كبيرًا للجهة الرائدة لقواعد البيانات المفتوحة المصدر

(BUSINESS WIRE)-- تعدُّ Percona شركة رائدة في برامج ودعم وخدمات قواعد البيانات المفتوحة المصدر على مستوى المؤسسات، وقد استهلت عام 2024 بعد عام تميز بنمو مستمر للعملاء، والفوز بالعديد من الجوائز المرموقة، وتحسينات المنتجات المبتكرة. كانت الإنجازات لافتة بحق في عام 2023، إذ عززت الشركة مكانتها كمزود رئيسي لحلول قواعد البيانات المفتوحة المصدر وخدمات الدعم.

بعد أن توقعت Gartner أن سوق قواعد البيانات سيتخطى 100 مليار دولار في عام 2023، فإنها تتوقع أيضًا أن ينمو السوق بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 16.8% حتى عام 2027 ليصل إلى 203.6 مليار دولار. وهذا يؤكد الطلب المستمر على الخبرة المتطورة في إدارة قواعد البيانات لضمان الأداء الأمثل والأمان والموثوقية. ونظرًا إلى المؤهلات الفريدة التي تتمتع بها Percona على نحو يؤهلها لتلبية هذه الاحتياجات، استفادت الشركة من الفرصة الآخذة في الاتساع، وحققت زيادة بنسبة 19% في الإيرادات السنوية المتكررة (ARR).

نمو بقيادة العملاء

واصلت Percona توسيع قاعدة عملائها بفضل الدعم بالابتكار المستمر والالتزام الثابت بنجاح العملاء، من خلال اكتساب عملاء جدد وعلاقات موسعة مع العملاء الحاليين ساهمت في نموها الأصيل والشامل.

إن EveryMatrix من الأمثلة البارزة على ذلك، وهي شركة لامعة في مجال توفير برامج iGaming، وقد استفادت من خبرة Percona في الخدمات المُدارة، حيث قامت بتحسين إدارة قواعد البيانات الخاصة بها لـ MySQL وMariaDB وPostgreSQL. وقد أدى هذا التعاون إلى تحسين أداء قاعدة البيانات ومرونتها وأمانها، مما مكّن EveryMatrix من التركيز على الابتكار ورضا العملاء في صناعة الألعاب على الإنترنت التي تسودها المنافسة المحتدمة.

وعلى نحو مماثل، تعتمد PagerDuty على دعم Percona لـ MySQL، ما يضمن وجود مثيلات قاعدة بيانات موثوق بها وعالية الأداء، فهي ضرورية لعمليات PagerDuty. وتؤكد المساعدة الاستباقية التي تقدمها Percona، بما في ذلك دعم انتهاء الأجل لـ MySQL 5.7 وتخطيط الترحيل، على التزامها بتقديم دعم وخبرة استثنائيين لعملائها.

وشهد عام 2023 أيضًا إبرام مجموعة من أشهر العلامات التجارية في العالم تعاقدات مع Percona أو توسيع نطاق الشراكة معها. بدأت بيركونا Percona دعم شركات مثل Netflix وهيئة United States Geological Survey. وقامت الشركة بتوسيع نطاقها بشكل أكبر من خلال الشراكة مع Merchant Warrior وOtto Office وKontron وغيرها.

الجوائز والتقدير

استطاعت Percona كشركة رائدة في مجتمع قواعد البيانات مفتوحة المصدر أن تضيف إلى رصيدها العديد من الجوائز والتقديرات المرموقة في عام 2023.

مؤخرًا، حصلت الشركة على لقب "Best DevOps for DataOps/Database Solution" ضمن جوائز مؤتمر Devops Dozen، ما يسلط الضوء على التزامها بتقديم حلول متطورة مصممة خصوصًا لممارسات DevOps الحديثة. وبالإضافة إلى ذلك، تم عرض منتجات Percona المبتكرة بين المنتجات الأكثر رواجًا في إدارة البيانات والمعلومات لعام 2024 من جانب DBTA ‏(Database Trends and Applications)، مما يؤكد مكانتها الرائدة في الصناعة.

علاوة على ذلك، فقد حظي قادة الفكر في Percona مثل الرئيسة التنفيذية Ann Schlemmer والمبتكر التكنولوجي Dave Stokes بالاهتمام في منشورات مثل Forbes، وComputer Weekly، وInfoWorld، وThe New Stack، وThe Register، وغيرها. في هذه المقالات الفكرية، عقد قادة Percona المناقشات بشأن البيانات والمصادر المفتوحة، ووضعوا ملامح الخطاب حول الاتجاهات الناشئة وأفضل الممارسات.

الابتكارات والتحسينات

تستمر Percona في فتح الأبواب أمام الابتكار في قواعد البيانات من خلال إصدار Percona Everest التجريبي الأخير، منصة قاعدة بيانات سحابية مفتوحة المصدر. تعد Percona Everest أول حل مفتوح المصدر يجمع بين إمكانات السحابة المتعددة وقواعد البيانات المتعددة في منصة واحدة. من خلال واجهة مستخدم (UI) سهلة الاستخدام، وواجهة سطر أوامر (CLI) السلسة، توفر Percona Everest ميزات متقدمة لتوفير قاعدة البيانات وإدارتها من دون أي تكلفة مع توفير التحكم في نفقات البنية التحتية، والقضاء على تقييد البائع.

تتيح Percona Everest للمستخدمين ميزات مرنة مثل التزويد وقابلية التوسع وتحسين الأداء والتوفر العالي مع التشغيل المؤتمت بالكامل. ومن خلال التكامل مع Kubernetes Operators، تعمل Percona Everest على تمكين المستخدمين من تشغيل قواعد البيانات في أي مكان، وتحريرهم من قيود المنصات السحابية العامة.

وبالإضافة إلى الإصدار التجريبي من Percona Everest، قدمت Percona العديد من التحسينات والتحديثات لمجموعة منتجاتها على مدار عام 2023، بما في ذلك:

برنامج دعم ما بعد EOL الكامل لـ MySQL 5.7، الذي يتيح للعملاء المشاركين مواصلة العمل على خادم Percona Server المدعوم بالكامل لـ MySQL 5.7 حتى تصبح الترقية إلى الإصدارات الرئيسية الأحدث أسهل وأبسط. وضمن هذا البرنامج، تواصل Percona طرح إصدارات MySQL 5.7 المصححة لـ CVE للعملاء المشاركين.

وقدمت Percona Monitoring and Management قدرات مراقبة النسخ الاحتياطي MongoDB، التي توفر للمستخدمين عملية نسخ احتياطي واستعادة سهلة، فضلاً عن تحسين إدارة المخزون.

الاستعداد للنماء

استشرافًا للمستقبل، تستعد شركة Percona للاستمرار في التوسع والنمو. ولن تتزحزح الشركة عن مهمتها المتمثلة في جعل قواعد بيانات المؤسسات تعمل بشكل أفضل من خلال مزيج فريد من الخبرة والبرامج المفتوحة المصدر.

وعن ذلك، قالت Ann Schlemmer، الرئيسة التنفيذية لـ Percona: "بينما نفكر في إنجازاتنا الأخيرة والأميال التي قطعناها في عام 2023، يتضح أن جميع السمات التي يقدرها العملاء في الجهة الموردة، كالتفاني في الابتكار، والحلول التي تركز على العملاء، وتعزيز العلاقات الهادفة، تدفع Percona نحو الاتجاه التقدمي الصحيح. ونحن فخورون بكل إنجاز وصلنا إليه وبالفريق المذهل الذي قادنا إلى هنا، ونتطلع إلى مواصلة التزامنا بالريادة في التقدم."

وستعمل Percona على ترسيخ ريادتها داخل مجتمع قواعد البيانات المفتوحة المصدر من خلال المشاركة في الفعاليات الصناعية الرئيسية طوال عام 2024، والتي من بينها KubeCon North America وOpen Source Summit North America. في هذه الفعاليات، وغيرها الكثير، ستواصل Percona تعظيم تأثيرها في مجتمع قواعد البيانات المفتوحة المصدر.

اعرف المزيد عن طبيعة تحسين أداء قواعد البيانات مع Percona.

معلومات عن Percona:

Percona هي شركة برمجيات ودعم وخدمات قواعد بيانات مفتوحة المصدر ذات مستوى عالمي. تلتزم هذه المؤسسة بمساعدة الشركات في التأكد من أن قواعد بياناتها - والتطبيقات التي تعتمد عليها - آمنة ومتوافقة وفعالة ومتوفرة بدرجة كبيرة.

ومن خلال مزيج فريد من الخبرة في قواعد البيانات والبرمجيات المفتوحة المصدر على مستوى المؤسسات، تعمل Percona على تمكين المؤسسات من حرية الاختيار والإبداع والابتكار بسرعة في أثناء نموها. للمزيد من المعلومات، تُرجى زيارة www.percona.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت

جهات الاتصال

Jacob Manchester

كبير المسؤولين التنفيذيين للحسابات، العلاقات العامة

Scratch Marketing + Media


5 views0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page